روعة حجر سبينيل بتوقيع افخم دور المجوهرات

دعونا نستكشف اليوم المزيد حول حجر سبينيل الذي كثيرا مايقترن بأحجار الروبي بسبب لونه الأحمر المشرق، لدرجة أن البعض يخلط بين الإثنين لشدة التشابه بينهما. ويتجلى الفرق فيما بين هذين النوعين من الأحجرا الكريمة في كون حجر سبينل يأتي بأحجام كبيرة وبصورة نادرة بالمقارنة مع الروبي.
 
إلى جانب اللون الأحمر المشرق، يمكن كذلك العثور على حجر سبينيل بألوان أخرى مختلفة كألوان الباستيل الوردية و اللون البرتقالي، والأرجواني فضلا عن الوردي الغامق، وفي أحيان قليلة نادرة يمكن العثور عليه بدرجات من اللون الأزرق.
 
 إليك فيما يلي بعض الخواتم الكوكتيل التي تضم أحجار الشباينل في تصاميمها:
 
اخترنا خاتمين كوكتيل من مجوهرات "فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels" يعرف الأول بإسم خاتم "غوت دو سبينيل Goutte de Spinelle" ويتألف من حجر سبينيل احمر مثبت فوق طبقتين واحدة من الماس وأخرى من الياقوت.
 
اما الخاتم الثاني الذي اخترناه من فان كليف اند اربلز فـ يعرف بإسم "فلاور نايت Flower Night" وينتمي إلى مجموعة مجوهرات "إنتشانتد فوريست Enchanted Forest" ويضم قطعة سبينيل وسادية الشكل بلون أرجواني وسط فصوص من الماس إلى جانب قطع بيضاوية وأخرى مدورة من الزمرد. كل هذه المكونات جائت في تصميم مرتب وفي غاية التنسيق و الإبداع.
 
تضم مختاراتنا كذلك خاتم من مجموعة روكوكو من دار "فابرجيه  Faberge" بقطعة وردية من سبينيل، و خاتم المونوغرام " Voyage dans le Temps Dentelle" من "لويس فويتون Louis Vuitton"، و خاتم الخطوبة من "تيفاني اند كو Tiffany & Co" معروف بإسم "سوليستي Soleste"، و خاتم "مارتن كاتز Martin Katz" من تشكيلة "نيويورك New York" ... وكلها قطع فاخرة تزخر بالكثير من الجمال والإبداع.