صانعو ساعات عالميون إستعرضوا روائعهم الجديدة وتصاميمهم الأيقونية في "صالون الساعات الراقية"

استعرض صانعو ساعات عالميون من كبار المصممين والصانعين المستقلين روائعهم الجديدة وتصاميمهم الأيقونية المعروفة خلال معرض "صالون الساعات الراقية" Salon des Grandes Complications 2017 الذي ينظم للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية برعاية وحضور سعادة هنريخ شلنبرغ سفير سويسرا لدى المملكة.

وحظي هواة جمع الساعات والمتسوقون والمهتمون بالآليات الميكانيكية الفذّة بفرصة مشاهدة وطلب ساعات فاخرة قد لا تكون متوفرة في أي مكان آخر. وضمت قائمة الشركات العارضة؛ برايتلنغ، بولغري، شوبارد، شيبيك، فابرجيه، جيرارد بيريغو، غرويبل فورساي، كيربيدانز، ليبيه 1839، لانغي أند هينيه، بانيراي، روديس سيلفا، فاشيرون كونستانتين، فياني هالتر، فوتيلينن.

سلط المعرض الضوء على ساعة "برايتلنغ" الجديدة Avenger Hurricane Military، كرونوغراف مثيراً للاهتمام ضمن علبة حاضنة سوداء من نوع Breitlight® باصدار محدود يضم 1000 نسخة فقط، وساعة Ammiraglio del Tempo من "بولغري" الفريدة من نوعها لأنها أول ساعة معصم  تجمع بين ميزان الساعة المنفرج ومكرر الدقائق، وساعة "شوبارد" L.U.C Time Traveler One، أول ساعة توقيت عالمي قادرة على تحديد الساعة في وقت واحد في المناطق الزمنية المختلفة وبالتالي تحديد الوقت في أي نقطة في العالم. 

وقدمت "شيبيك" أحدث اصداراتهاPlace Vendôme Tourbillon suspendu “Ici et Ailleurs” ، وتعرض "فابيرجيه"  ساعة صممت حصرياً لـ "مجوهرات الفردان" هي Visionnaire I  مزودة بتوربيون محلق، رصع إطارها بالماس مستطيل القطع بوزن 14 قيراطاً. وتستعرض "جيرارد بيريغو" مجموعة Laureato التي تتمتع بتصميم فريد يهتم بالتفاصيل وآلية تحدد الوقت بمنتهى الدقة.

وبرزت ساعة "غرويبل فورساي" Balancier المحدودة الاصدار بعجلة ميزانها التي تظهر عند مؤشر الساعة 8 محدثة انتفاخاً بالعلبة الحاضنة. ومن بين الساعات، عرضت "كيربيدانز" ساعة Destination Moon التي تتخذ شكل صاروخ فضائي يمثل احلاماً طفولية صنعتها الشركة بالتعاون مع "أم بي أند إف".

وعرض الصانع الالماني "لانغي أند هينيه" ساعة Georg الجديدة. و"بانيراي" ساعة Luminor Marina 1950 CarbotechTM 3 Days Automatic وهي أول طراز Luminor Marina تستخدم الشركة في صناعة علبتها الحاضنة   carbotech وهي مادة بميزات  فريدة ترتكز على ألياف الكاربون لم تستعمل من قبل في صناعة الساعات. ولفتت ساعة RS 16, Harmonious Oscillator من "روديس سيلفا" بآليتها الميكانيكية الثورية وميزانها المسنن القادرة على القضاء فوراً على تاثيرات الجاذبية بموقعها العمودي. وسلط "فاشيرون كونستانيتن" الضوء على طراز Traditionelle Calibre 2253.