CINDY CHAO The Art Jewel تعود إلى باريس.. حسّ فني لا يعرف حدوداً

أقامت علامة CINDY CHAO The Art Jewel معرضها السنوي بعد طول انتظار، كشفت خلاله عن أحدث تشكيلة من المجوهرات الراقية وذلك في فندق الريتز باريس، على هامش أسبوع الهوت كوتور في باريس، وتلبيةً للطلب المرتفع من قِبل هواة جمع المجوهرات من أنحاء العالم في ظلّ نجاح الدورة الأولى من المعرض في الدورة الثامنة والعشرين من معرض Biennale des Antiquaires عام 2016. شملت المجموعة 12 تصميماً رائعاً تنمّ عن رؤية الفنّانة سيندي تشاو المميّزة.

سطعت في المعرض مجموعة 2017 Black Label Masterpieces، التي تضمّ التصاميم الراقية والحصرية، والتي تستخدم فيها سيندي تشاو أندر الأحجار الكريمة من كافة أصقاع العالم. يستغرق تصميم كل قطعة فنية قرابة السنتين من العمل الدقيق، منها خاتم Ribbon Ring الخلّاب الذي تتوسّطه ألماسة حمراء نادرة جداً عيارها 1.50 قيراط

برهنت تشاو رؤيتها الإبداعية والمبتكرة في تصاميم جديدة مستوحاة من فصل الشتاء. فجاء البروش على شكل أوراق الخريف Winter Leaves Brooch ليدلّ على الجهود المستمرّة التي تبذلها هذه الفنّانة في سبيل ابتكار تصاميم ثورية، وذلك باستخدام سبل متطوّرة لصياغة المعادن وتثبيت أحجار الألماس.

كما عبّرت تشاو عن إعجابها بحديقة الورود في فلورنسا من خلال أقراط Conch Pearl Rose Earring من مجموعة Rose Collection.

وكان لمجموعة White Label المميّزة حيّزاً كبيراً من المعرض، وشملت تشكيلة Dragonfly الجديدة التي ابتكرتها تشاو بعد أن قامت بدراسة حشرة اليعسوب طوال السنوات الستّ الماضية. يبدو بروش Conch Pearl Dragonfly واقعي جداً، فينبض بالحياة ويجسّد روح سيندي تشاو الريادية. أمّا بروش Emerald Dragonfly فيستحضر إلى الذاكرة حشرة تُحاول الصمود أمام العاصفة، بأجنحة مُنحنية وأنيقة في آن.

أمّا باقي تصاميم مجموعةWhite Label  فتشمل أساور وخواتم من تشكيلة Ribbon توفّق بين صلابة الأحجار وانسيابية الشرائط الناعمة. سطع أيضاً تاج Leaves الذي يجسّد طبعة أوراق الشجر الكلاسيكية بحلّة جديدة، إلى جانب أقراط Maple التي جاءت أكبر حجماً لكن أخفّ وزناً، تشكّل خير دليل على تطوّر تشاو المستمرّ في مجال ابتكار المجوهرات.