مشابك حيوانات الحظ من Van Cleef & Arpels.. طبيعة ملؤها الحبّ والبهجة

إن جمموعة مشابك حيوانات الحظ ّتعكس الطبيعة المعطاء والخيّرة التي لطالما كانت مصدر إلهام لتصاميم وإبداعات دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels. واليوم تجمع هذه العائلة الجديدة تسعة نماذج منها القط والأسد والطائر الطنان والأرنب. وهي تتبع جميعها خطى الإبداعات العابثة الخاصة بـ"لا بوتيك" والتي أطلقتها الدار في خمسينيات القرن الماضي.

تضّم هذه المجموعة الجذابة حيوانات رشيقة في وضعية أنيقة تضفي إليها سحر مميز. تبدو وكأنها تنبض بالحياة مع عينين من الأونيكس إذ كأنها توقفت فجأة لتتنصت وتراقب.

وهنا يجتمع عرق اللؤلؤ البراق بالأحجار النفيسة المبهرة على هياكل مرهفة من الخشب، يضيئها خط محيطي من الحبيبات الذهبية. تفاصيل متناهية الدقة منها المنقار أو المخطم أو الشعريات أو العرف تربز برفق لتمنح كل قطعة شخصيتها الخاصة.

إن الأحجار النفيسة التي تزيّن الحيوانات مثل عين النمر والمالاكيت واللازورد والكارنيليان والأونيكس، تعيد ترجمة تمّوجات ألوان ريشها أو معطفها. فعين النمر يذكر بتلاعب الضوء المتلألئ على الفراء الذهبي. الخطوط الطبيعية ذات اللون الذهبي المائل الى البني تتناسب بشكل مثالي مع الوان المعطف أو يمكن أن تحدد ظهر الأرنب وهو يقفز.

أما الأونيكس المصقول بعناية ليبرز لونه الأسود الداكن والمتألّق، فهو يذكر بلماعية فراء القطة. اللازورد والمالاكيت يجملان الطائر الطنّان خلال تحليقه بينما يذكّر العقيق الأحمر بسمرة السنجاب الخلابة.

تجتمع الأحجار مع بعضها البعض على كل مشبك أو تُقترن بعرق اللؤلؤ لتعطي نتيجة فريدة لهذا التصميم. فتلاعب ألوانها وانعكاساتها تضفي ميزة بارزة لدى كل حيوان.

لطالما شكلّت لوحة ألوان الأحجار الصلبة أو النفيسة مصدر إلهام بارز لفان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels.