أسبوع دبي للساعات .. احتفاء بعراقة وبراعة صناعة الساعات الفخمة

برعاية كريمة من الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ينطلق "أسبوع دبي للساعات" يوم 18 أكتوبر 2015.
 
ويتمثل الهدف الأول من تنظيم "أسبوع دبي للساعات" في دعم هذه الصناعة في أرجاء المنطقة والتعريف ببراعة وعراقة صناعة الساعات الفخمة بين أبنائها. ولتعزيز زخم صناعة الساعات ورفد الجهود الرامية لتعريف الجمهور بأسرارها وليكون الأسبوع منصة ملهمة لثقافة الوقت وفعالية عالمية سنوية متخصصة بعالم صناعة الساعات الفاخرة. 
 
ويعتبر الحدث رحلة استكشافية في عالم الساعات السويسرية الفخمة التي تجسد معايير إبداعية وحِرَفية استثنائية. 
 
جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة
 
ويحتفل "أسبوع دبي للساعات" على مدى 5 أيام بإنجازات صناعة الساعات العالمية من خلال فعاليات ثقافية وتعريفية منها معرض "جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة" وحلقات عمل ومنتديات حوارية ومزاد.
 
ويتيح الحدث فرصة فريدة للمشاركة في برامج تثقيفية وتعريفية والالتقاء بنخبة من أبرز الشخصيات العالمية في صناعة الساعات الفخمة والمقتنين والمدونين والعلامات التجارية.
 
منحة صدّيقي
 
وكشفت "أحمد صدّيقي وأولاده"، الجهة المنظّمة لـ "أسبوع دبي للساعات"، عن برامج تعليمية خاصة ستنعقد بالتزامن مع الدورة الأولى من الحدث المرتقب المقرر في الفترة بين 18-22 أكتوبر، وعدد من المبادرات وهي: منحة صدّيقي، وبرنامج التدريب في مركز "خدمات الساعات السويسرية"، وبرنامج الإشراف المنبثق عن "أسبوع دبي للساعات". 
 
يشار إلى أن "أسبوع دبي للساعات" يتم تنظيمه من قبل "أحمد صديقي وأولاده"، بالتعاون مع "جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة" (GPHG) و"كريستيز" و"دبي مول" و"طيران الإمارات" كناقل رسمي للحدث.
 
يذكر أن الدورة الدورة الأولى من "أسبوع دبي للساعات" تنعقد في 18 أكتوبر 2015 في مركز دبي المالي العالمي DIFC وتستمر حتى 22 من نفس الشهر.