الحب ينقص وزن الرجل

لم تقف فوائد الحب فقط عند إحياء المشاعر الجميلة والأحاسيس الرائعة، والسعادة التي يشعره بها كل من دق قلبه وبانت عليه علامات الحب، فالحب له فوائد عديدة أخرى بجانب تهذيب النفس وتجميلها ويأتي على رأس هذه الفوائد .. التخلص من الوزن الزائد.
 
الحب أداة رابحة في إنقاص الوزن الزائد لدى الرجل  
هل تعلم عزيزي الرجل أنك تستطيع أن تنقص وزنك وتتخلص من السمنة والوزن الزائد بالحب؟ هل تعلم أن حلم الرشاقة لم يعد بعيدا عليك؟ فقد أثبتت دراسة أميركية حديثة أن الحب يعمل على حرق الدهون، وذلك بفضل هرمون الحب "هرمون الاكستوسين" هو السلاح الأمثل لمحاربة السمنة.
 
وقد أكد الخبراء ذلك من خلال القيام بدراسة 25 رجلا تمتعوا بصحة جيدة، وكانت أعمارهم بين 27  عاما في المتوسط، وكان بينهم 13 رجلا تمتعوا بأوزان طبيعية، و12 آخرين كانوا من فئة الوزن الزائد والسمنة، وتم تعريض المجموعة الأولى لرذاذ يحتوي على الاكستوسين، والثانية أن تم تعريضهم لرذاذ عادي لا يحتوي على شيء، وذلك دون إخبارهم بما يحتوي عليه كل رذاذ، ثم سؤالهم بتناول وجبة الإفطار، وفي مرة لاحقة لهذا الإجراء استبدل الباحثون الاكستوسين والرذاذ الوهمي للمجموعتين من أجل مقارنة النتائج، مع الأخذ في الإعتبار تسجيل المشاركين لما تناولوه خلال الأيام الثلاثة التي سبقت التجربة. 
 
وكان من أهم نتائج هذه الدراسة أن الرجال تناولوا نفس الكميات من الطعام قبل التجربتين المختلفتين (الرذاذ الوهمي ورذاذ الاكستوسين)، في حين تبين عكس ذلك في حالة تعرشضهم لرذاذ الاكستوسين، حيث لوحظ إنخفاض استهلاكهم للسعرات الحرارية بمعدل 122 وحدة في المتوسط، وللدهون بمعدل 9 غرامات، وذلك بفضل تأثير هرمون الاكستوسين هرمون الحب، ما يؤكد أن للحب دور كبير في إنقاص الوزن الزائد لدى الرجل.