5 أمور عليك أن تعلميها قبل الوقوع في الحب

يعد الحب من أجمل التجارب التي يمر بها أي إنسان على وجه الأرض، فهو حالة جميلة تريح النفس وتهذبها وتجملها بأروع الأحاسيس يعلم بها فقط من ذاقها وذاق حلاوة الحب وروعة مبادلته مع من أحبه.
 
لذلك عزيزتي الفتاة ولأن الحب يأتي بغتة ودونما إستئذان عليك أن تعلمين بأمور هامة قبل الوقوع يوما فيه، هذه الأمور هي:
 
لا للخوف من الحب
فإن خوفك منه سيحول دون إستمتاعك به، فالحب ليس عيبا أو سرا تخافين أن يطلع عليه الناس، فهو من الأمور التي تحيا في النور وتسعد بالحرية فأحبي ولا تخافي أحداً، طالما أنك تحسنين التصرف وتجيدين التوازن وتحترمين من أعطى لك الحرية.
 
الحب مسؤولية
نعم فهو مسؤولية كبيرة تلزمك بالحفاظ عليه والإخلاص لم أذن له قلبك بالتربع فيه، فامنحي نفسك والطرف الآخر وقتا لفهم هذه المسؤولية واحرصي على أن تكوني جديرة به، ليغمرك في حفنة من المشاعر الجميلة وليلون حياتك بأروع وأبهج الألوان.  
 
لا تخفي مشاعرك أبدا
فإن اعترف لك حبيبك ونصفك الحلو بحقيقة مشاعره فلا تخجلي أن تعبري له، فإخفاء المشاعر قد يعرضها للقتل والهدر وقد يشعر الطرف الآخر بعدم حبك له وبعد شعورك بما في قلبه نحوك فحافظي على من أحبك بصدق ولا تخفي حبك له عنه فمن حقه أن يسعد بمشاعرك الجميلة التي يفيض بها قلبك تجاهه. 
 
لا تلومي الحب
فأيا كانت نتائج تجربتك مع من أحببت لا تلومي الحب، بما حل عليك فإن العيب فينا نحن، فالحب مشاعر جميلة ورقيقة أسعدتنا يوما ما، وما حدث نابع منا وليس منه، فهو يعطي ولا يأخذ ينفع ولا يضر.
 
لا مجال للندم 
فإذا أحببت يوما وأخلصت في حبك، إياك والندم فلا مجال له وسط ما فعله بك الحب، حتى لو صار ذكرى مؤلمة فتذكري أن الوردة طالما أنعشتك بعبيرها قبل أن يجرحك شوكها فالحب هكذا فلا تندمي أبدا على مشاعر صادقة لم يقدرها الطرف الآخر.