ازياء من عرض أليكسيس مابيل باسبوع الموضة في باريس

هلا جرجورة

ازياء من عرض أليكسيس مابيل باسبوع الموضة في باريس

قدم مصمم الأزياء الفرنسي الشاب "اليكسي مابي" Alexis Mabille مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن أسبوع الموضة في باريس للألبسة الجاهزة، وقد بدت المجموعة رائعة ومنعشة حملت الكثير من الأفكار الشبابية التي امتزجت مع اللمسات الأنوثية المرهفة.

وقد استوحى المجموعة من مدينة باريس ومن جميع التناقضات التي تحملها، حيث امتزج الكلاسيكي مع العصري، كما امتزج الأنثوي مع الشبابي على تصاميم متنوعة بدت مثالية لامرأة هذا الزمن، حيث شاهدنا تصاميم الفساتين بمختلف أطوالها، كما شاهدنا تنسيقات السروايل مع القمصات الفضفاضة، والتنانير المرحة مع الباليز التي زينتها كتابات مثل "SS18" كإشارة الى مجموعة هذا الموسم، أو كلمة "Paris" أو غيرها، كما شاهدنا المعاطف الخفيفة، ومنها التي صنعت من الأقمشة المعدنية البراقة، اضافة الى السترة المميزة التي صنعت بشكل كامل من الورود الملونة ثلاثية الأبعاد والتي تم تنسيقها مع فستان ماكسي باللون الأزرق الداكن.

لوحة الألوان بدت هادئة بشكل عام تنوعت بين الأبيض، والأزرق، والأسود، والذهبي، والزهري، أما الأقمشة فقد تنوعت بين أقمشة اللينين الخيفية، والحرير، والكريب، والقطن، والدانتيل.

وقد لفتتنا الاكسسوارات وبشكل خاص الأقراط الكبيرة المصنوعة من الورود والتي بدت مثل الورود التي تتفتح في باريس بداية فصل الربيع، وكذلك الصنادل المزينة بربطات وصلت حد الكاحل.

مجموعة مميزة غلب عليها الطابع الأنثوي العصري قدمها "اليكسي مابي" Alexis Mabille لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باربيس للألبسة الجاهزة.