مجموعة Versace لربيع وصيف 2018

مارليت ديزون ميركادو

مجموعة Versace لربيع وصيف 2018

تصادف هذه السنة الذكرى العشرين لمقتل المصمم الشهير جياني فيرساتشي Gianni Versace في ميامي في وضح النهار. وفي هذه الذكرى الأليمة قررت دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace أن تعيد إحياء ذكرى أخيها بتقديمها لعرض صيف وربيع 2018 في متحف Triennale في ميلان ضمن أسبوع ميلان للألبسة الجاهزة تحت عنوان “عبقري… أيقونة… أخي” حيث أنها أرادات أن تحتفل بحياته وليس بمقتله.

وقد قامت دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace بسحب أهم طبعات الأقمشة والتصاميم والقطع التي صممها “جياني” في أهم مجموعاته من عام ١٩٩١-١٩٩٥ وقامت بإعادة تصميمها حيث رأينا البلوز، الجاكيت بالأكتاف المربعة، الكوسيه، تنانير الماكسي، الفساتين القصيرة. الى جانب الجينز بالخصر العالي، الأحذية المزينة بالاكسسوارات. وقد شاهدنا أيضا الفساتين المطبعة برسومات على شكل وجه “مارلين مونرو” Marilyn Monroe و ”جيمس دين” James Dean.

وفي نهاية العرض ظهرت أيقونات عروض الازياء: نعوني كامبل، كلوديا شيفر، سيندي كروفرد، كارلا بروني وهيلينا كريستنسن يرتدين فساتين ذهبية من مجموعة خريف 1994 مع دوناتيلا فيرساتشي.

عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2018 لا يقيّم والمجموعة ليست موضع النقاش أو التحليل والنقد فقد تم ذلك منذ زمن عندما عرضت المجموعات الأصلية في عروض جياني فيرساتشي ذات نفسه.