مجموعة Marc Jacobs لربيع وصيف 2018

مارليت ديزون ميركادو

مجموعة Marc Jacobs لربيع وصيف 2018

قدم المصمم “مارك جيكوبز” Marc Jacobs مجموعته للألبسة الجاهزة لربيع وصيف 2018 ضمن أسبوع نيويورك للموضة، وقد فاجئ الحضور عندما ابتدأ العرض من دون أي موسيقى خلفية وإنما لم يسمع أي من الحاضرين إلا صوت وقع أقدام العارضات على المنصة الخشبية. وقد انتهى العرض بأغنية اوبرا من الفيلم الفرنسي “Diva” الذي أطلق عام 1981. وقد أوضح “مارك جيكوبز” Marc Jacobs بعد العرض أنه باق وغير ذاهب إلى أي مكان بعد أن حصل التباس بين الحضور بأنه سيغادر بيت الأزياء خاصته كون كلمات الأغنية تقول “أنا ذاهب بعيدا”. وأوضح أن الفيلم من أفلامه المفضلة وأنها أيضا من أغانيه المفضلة ولم يكن يعرف ترجمة الكلمات إنها فقط أغنية اوبرا جميلة استعملها للعرض.

أما بالنسبة لتصاميم مجموعة “مارك جيكوبز” Marc Jacobs لربيع وصيف 2018 فقد كانت المبالغة القاسم المشترك بينها جميعا التي رأيناها في الألوان والطبعات وأحجام الأشياء. وقد برزت أغطية الرأس في المجموعة بشكل كبير بصيحات عديدة وطبعات غريبة، الى جانب ارتداء معظم العارضات للقفازات.

أما بالنسبة للطبعات فرأينا الزهور الضخمة ونقشة المربعات وغيرها من الدوائر والأشكال، وكانت التصاميم فضفاضة بمجملها من البناطيل والجاكيت والمعاطف والفساتين.