عرض Chanel لخريف وشتاء 2017 للأزياء الراقية !

ميرا جنيد

عرض Chanel لخريف وشتاء 2017 للأزياء الراقية !

من جديد يعود المصمم المبدع والمخضرمكارل لاغرفيلد” Karl Lagerfeld بعرض رائع وقمّة في الأناقة والرقي في مجموعته لدار أزياءشانيل” Chanel العريقة ضمن أسبوع باريس لموضة الأزياء الراقية الهوت كوتور” Haute Couture  لخريف وشتاء ٢٠١٧/٢٠١٨.

وكالعادة جاء العرض في أجواء ساحرة اختار فيها المصمم تنفيذ نسخة مصغرة عن برج ايفل الشهير داخل قاعة “Grand Palais” الرئيسية ذات الأسقف الزجاجية العالية.

ولائمت الأجواء مجموعة التصاميم ذات الأناقة الباريسية الخاصة والتي أبدع المصمم بتقديمها بأسلوب راقي ذكّرنا بأناقة أيام زمان وبتصاميم حملت طابع الدار الراقي والمميّز.

القسم الأول من العرض سيطرت عليه تصاميم التويد التي تشتهر فيها الدار والتي تنوّعت بين المعاطف الطويلة بالأكمام العريضة والمجسّمة والمعاطف القصيرة بالإضافة طبعاً إلى تيورات التويد الأساسية في عروض دار أزياء شانيل والتي شملت تيورات التنانير والسراويل، منها بسترات بقصّات طويلة مع جيوب بارزة ومنها على شكل توبات أنيقة وفاخرة، وبرزت من بعدها الفساتين الخلابة والغنيّة القصّات والتي تنوّعت بين الفساتين المنفوشة بقصّة الأميرات الساحرة والفساتين القصيرة بقصّة الكتف الواحد بأسلوب أنيق بالإضافة إلى الفساتين المكشوفة الأكتاف والتي شاهدنا بموديلات رائعة وخاطفة للأنظار، ليختتم العرض بفستان العرس الأبيض بقصّة الجرس بأسلوب فني مبهر.

تفاصيل مميّزة برزت بالعرض كربطات العقدة البارزة بالإضافة إلى الأزرار الكبيرة والفاخرة أو بالقبّات والأكمام العصرية من الجلد الفاخر، مع لمسات ملفتة من الريش الملوّن الذي زيّن الأكمام وبعض التصاميم بأسلوب مبهر ومتفرّد.

ورافقت القبعات الباريسية والأقراط الدائرية الكبيرة جميع التصاميم بأسلوب راقي أبرز لمسات الدار الخاصّة، أما الألوان فكانت شتوية بامتياز وشملت الرمادي والأسود والأزرق الداكن والأبيض والكحلي مع ظهور خفيف لبعض التصاميم المطبّعة والمشكوكة بأسلوب براق مبهر.