مجموعة Saint Laurent لخريف وشتاء 2017

ميرا جنيد

مجموعة Saint Laurent لخريف وشتاء 2017

شكلت الأقمشة الجلدية العنوان الأبرز لمجموعة دار أزياء “سانت لورانت  “Saint Laurent”  الفرنسيّة العريقة، وذلك في أول أيام أسبوع باريس لموضة الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2017.

من جديد أظهر المدير الابداعي للدار “Anthony Vaccarello” بصمته الخاصّة على تصاميم العرض بأسلوب يتماشى مع الخط العام للدار والذي يحاكي المرأة الجريئة والقوية، فشاهدنا مجموعة غنيّة جداً مستوحاة من فترة بداية الثمانييات، والتي دائماً ما يعبّر المصمم عن اعجابه بها، فقدّمها بأسلوب مبتكر وجديد، فسيطرت الأقمشة الجلدية المنوّعة بقوة على العرض الذي برزت فيه الفساتين القصيرة والرائعة بقصّات حادة منها بقبّات الـV، ومنها بقصّة الكتف الواحد، وزيّنت العديد منها بصيحة الكشاكش بستايل دراماتيكي مع قصّة الأكتاف الكبيرة المستوحاة من موضة الثمانييات.

كما برزت تنانير الميني القصيرة بالقصّات وبناطيل وسراويل الجلد والجينز وحتى الأقمشة والتي نسّقت بأسلوب “Edgy” مع كنزات الموهير وسترات الجلد بالقصّات الكبيرة والحادة أو قصّة البومبر العصرية، كما شاهدنا البدلات النسائية بقصّات حادة وعصرية.

وفي الجزء الأخير من العرض ظهرت التصاميم البراقة واللمّاعة باللون الفضي الميتاليك والتي لفتت الأنظار بأسلوب تقديمها المبدع حيث أدخلها المصمّم بطريقة عصرية رائعة مع الكنزات الصوفيّة النهارية.

وأراد المصمم اظهار ماضي الدار العريق وربطه بالحاضر بتصميم فستان قصير من قماش المخمل والذي زيّن بتطريز براق لوردة كبيرة باللون البنفسجي مع أغضان خضراء، كان سبق للدار أن قدمتها في عروض الثمانييات.

كما تضمنت المجموعة بعض التصاميم الرجالية التي شاهدناها بنفس روح التصاميم النسائية، فسيطر اللون الأسود عليها وبرزت البدلات بالقصّات الضيّقة وزيّنت بعضها بقماش الترتر البراق.

مفهوم جديد للقفازات الشتوية قدّمه المصمّم، بتصاميم طويلة من الجلد وصلت إلى الكتف، أما الأحذية فبرزت بينها الجزمات العالية لطول الركبة والتي شاهدناها بألوان منوّعة من نفس ألوان التصاميم وشملت الأسود والنيلي والفضي والبني.

مجموعة كبيرة قدمتها دار أزياء Saint Laurent بتصاميم المبدع Anthony Vaccarello  ستعشقها كل سيدة تهوى الستايل الايدجي والعصري.

عرض أزياء Msgm لخريف وشتاء 2017

مجموعة Marni  لخريف وشتاء 2017

مجموعة Antonio Marras لخريف وشتاء 2017