أناقة الأسود مع ألكسندر وانغ لخريف و شتاء 2017

أناقة الأسود مع ألكسندر وانغ لخريف و شتاء 2017

أثبت المدير الإبداعي السابق لدار بالينسياغا الأميركي ألكسندر وانغ Alexander Wang في تصاميمه لخريف وشتاء 2017 للألبسة الجاهزة في نيويورك أن اللون الأسود لا يموت ويبقى اللون الأساسي المتربع على عرش الموضة. ومن البديهي الملاحظة أن في مجموعته الشتوية الجديدة طغى اللون الأسود على معظم تصاميمه التي تداخلها أقمش متعددة كالجلد المصمم بطريقة عصرية ومبتكرة وقماشة الجينز الداكنة والأقمشة الهدلة للقمصان.

وفي هذه الأزياء الشتوية العصرية، قدّم وانغ مجموعة داكنة تداخلها إضافة الى السروال الجلدي، الشورت الجلدي أيضاً، والقمصان الهدلة بأكمام مكتملة ومنها بنصف أكمام والجزمات الجدلية مدببة التصميم، وقد اعتمد على تصاميم البلايزر والجاكيتات الجلدية القصرية والعصرية إضافة الى المعاطف الطويلة الكلاسيكية.

وقد أدخل بعض من قماش الفهد بشكل بسيط الى بعض التصاميم من السراويل الضيقة والفساتين الفضفاضة مع الجوارب الشفافة المبتكرة.

واعتمد المصمم المبدع لون الرمادي في بعض التصاميم ليكسر الجوّ الداكن في الألوان من خلال بدلات رسمية مبتكرة بنقشات المربعات المخططة مع جاكيتات رمادية بتصاميم متعددة منها المعطف الطويل ومنها البلايزر الكلاسيكية الواسعة.

أما بالنسبة للإكسسوارات فكسر المصمم رتابة الألوان باكسسوارات لماعة، وحقائب جلدية سوداء تتميز بسلاسل حديدة فضية. ونرى في الأحذية تنوعاً في التصميم إذ ظهرت الجزمات الجلدية المسطحة وتلك بالفرو والكعب العالي الراقي والكلاسيكي.