مجموعة اليكسي مابيّ لموسم ربيع وصيف 2017

هلا جرجورة

مجموعة اليكسي مابيّ لموسم ربيع وصيف 2017

قدم المصمم الفرنسي اليكسي مابيّ Alexis Mabille مجموعته الجديدة للهوت كوتور Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2017 ضمن أسبوع الموضة في باريس، وكما هو معروف عن مجموعاته للخياطة الراقية فهي تتسم دائماً بالفخامة مع لمسات من الابتكار والتمرد، وهذا الموسم لم يكن باستثناء.

فقد شاهدنا مجموعد متنوعة وبامكاننا أن نصفها بالشبابية، كان التركيز فيها بشكل أساسي على الكشكش وقد استوحيت من الأميرات لكن من الأميرات العصريات.

حيث ضمت المجموعة عدداً من الفساتين الفخمة التي تنوعت في طولها بين الماكسي وبين القصير، كما تنوعت أيضاً من ناحية ألوانها وبشكل عام فقد ضمت الألوان الزاهية مثل الأحمر، والأزرق، والبرتقالي، والنفسجي، والأصفر الذي كان له حضور قوي أيضاً.

وبالنسبة للكشكش فقد وظفه مصمم الأزياء "اليكسي مابيّ" Alexis Mabille بطرق مختلفة فرأيناه يزين أكتاف الفساتين، أو الآكمام، أو التنانير، أو حتى رأيناه كرداء تدلى فوق فساتين السهرة.

وقد استعمل أقمشة مرهفة وأنثوية في المجموعة مثل الشيفون، الحرير، الموسلين، التول وغيرها، ولاحظنا أن الاكسسوار اقتصر في المجموعة على الصنادل الناعمة والتيجان اللافتة التي زينت رأس العارضات.

مجموعة صيفية راقية قدمها مصمم الأزياء "اليكسي مابيّ" Alexis Mabille ضمن آسبوع الموضة في باريس جمعت بين الفنتازيا والعصرية بطريقة مميزة.