مجموعة الأزياء الفاخرة لدار ديور لموسم ربيع 2017

هلا جرجورة

مجموعة الأزياء الفاخرة لدار ديور لموسم ربيع 2017

ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس قدمت دار "ديور" Dior مجموعتها لموسم ربيع وصيف 2017، وهذه هي مجموعة "الهوت كوتور" Haute Couture الأولى للمديرة الابداعية "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri، التي عينتها الدار منذ عدة أشهر بعد استقالد "راف سيمونز" Raf Simons.

وفي مجموعة الألبسة الجاهزة التي قدمتها  "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri لدار "ديور" Dior الموسم الماضي كان التركيز على المرأة وعلى تعزيز دورها، ولهذا توقعنا أن تستمر في نفس الموضوع في موسم الهوت كوتور أيضاً، وخصوصاً أن مسيرات النساء العالمية حدثت منذ يومين على العرض، لكن توقعاتنا لم تكن في مكانها حيث قدمت مجموعة رومانسية حالمة إستوحتها من القصص الخرافية ومن الأميرات في تلك القصص.

وقد افتتحت المجموعة باللون الأسود على تَيورات أنيقة من تنانير متوسطة الطول، مع سترات بليزر محددة الخصر ومستوحاة من تصميم "البار" Bar Jacket الشهير بدار "ديور" Dior، وبعد الأسود كان اللون الأبيض الذي نقلنا الى حالة من الصفاء الذهني، وخصوصاً مع التصاميم المبتكرة، وبعد ذلك كانت هنالك مجموعة من الفساتين المرهفة التي اشتهرت بتصميها "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri مع دار "فالنتينو" Valentino سابقاً مع دار "ديور" Dior حالياً، وقد امتزجت أقمشة التول مع المخمل، مع الشيفون والموسلين في هذه الفساتين لتكون النتيجة رائعة وغاية في الرومانسية.

أجواء المكان بدت ساحرة أشبه بحديقة مسحورة من حدائق القصص الخرافية، وقد أكملت الاكسسوارات وبشكل خاص اكسسوارات الوجه المبتكرة المستوحاة من الفراشات والطيور وغيرها أكملت هذه الأجواء الساحرة.

مجموعة رائعة بالفعل قدمتها "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri لدار "ديور" Dior لموسم الهوت كوتور لصيف 2017، وبانتظار المزيد من المجموعات الأنثوية المبدعة.