Balenciaga عبقرية أنصاف الحلول

إعداد: لمى الشثري 
 
أطلت مجموعة Balenciaga لخريف شتاء 2014/2015 ضمن أسبوع باريس للأزياء بتصاميم خلاقة وإبداعية مع لمسة من الأنوثة والفخامة. وقد تنوعت الأقمشة في المجموعة بين الفراء والجلد والجوخ و الصوف ظهرت على قطع مميزة من البنطلونات والفساتين والجاكيتات والمعاطف. 
 
أما التصاميم فقصة أخرى حاكها بشغف المدير الإبداعي Creative Director للدار الكسندر وانغ Alexander Wang  الذي قدم بعبقرية أنصاف الحلول في تصاميم المجموعة وخاصة الجاكيتات التي ظهرت أكتافها بجزئين متناقضين باتجاه قصة الرقبة وبألوان رائعة مثل الأزرق النيلي الذي اكتسح العديد من منصات عروض الأزياء هذا الموسم. 
 
أما البنطلونات فقد كانت ضيقة بأقمشة مخططة طولياً تظهر رشاقة سيقان العارضات اللاتي ارتدين فوقها فساتين طويلة من الصوف المزين بالزمام، العنصر البارز الذي ظهر في أكثر من قطعة في المجموعة. وقد تنوعت أقمشة المعاطف بين الجلد والصوف وتزين معظمها بياقة من الفراء ولعل أبرزها معطف جلدي أصفر منقوش بجمال ليبدو كأنه كنزة من التريكو. 
 
ولكن الأفضل من المجموعة برأيي ظهر في الربع الأخير من العرض في تصاميم الجاكيتات بقصاتها المتناقضة بجزء طويل وآخر قصير بأقمشة فخمة من الساتان وبألوان شتوية داكنة مثل الرمادي والخمري والأسود. وأذكر بالأخص تصميما رائعا وهو توب من الساتان مزين بأكتاف من الكشمير الرمادي المطرز بلون أقرب إلى الفضي اللامع اختتمت به العارضة جيزيل بندشن Gisele Bundchen عرض Balenciaga المميز.