Hugo Boss: عالم كلاسيكي أنيق

هو هوغو بوس Hugo Boss، ليس بحاجة كثيراً الى التعريف، فهذه الدار الشهيرة بكلاسيكيتها وبتصاميمها الرجالية، أدخلت منذ العام 2001 المرأة الى عالمها الخاص، وسلكت منحى جديداً هذا العام مع تعيين Jason Wu في أول تجربة له مع الدار في خط الملابس الجاهزة النسائية بعد أن أطلق كذلك دار أزيائه الخاص. 
 
أسهم Wu في الوسط إرتفعت بعد ظهور إسمه كالمصصم الخاص والمفضل عند سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشال أوباما خلال حفلي تنصيب زوجها رئيساً للولايات المتحدة وفي مناسبات إجتماعية عدة.  شهرته هذه ترجمت في حضور نجوم من الصف الأول ملأ المقاعد الأمامية لمشاهدة وتشجيع Wu في إنطلاقته مع Hugo Boss من نيويورك خلال أسبوع الموضة للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2014-2015، وقد رصدت الكاميرات حضور الممثلتين الأميركيتين Gwyneth Paltrow وReese Witherspoon والنجمة الالمانية Diane Kruger، الممثل البريطاني Benedict Cumberbatch والممثل الأميركي Gerard Butler وغيرهم من المشاهير.
 
الكلاسيكية المفرطة هو العنوان الأبرز في هذا العرض الذي جسّد ديكوره العمارة الحديثة من الحرم الجامعي مع الأشجار والحدائق والهياكل الزجاجية والمعدنية. لا طبعات ملونة، ولا قصات غريبة، بل تصاميم جاءت بأغلبيتها مشابهة في بعض الأحيان مع إختلاف في اللون أو في بعض التفاصيل الصغيرة. 
 
صحيح أن القطع إستوحت قليلا من الموديلات الرجالية والملابس العملية والمهنية، إلا أن Wu أضفى اليها بريقا أنثويا ملفتا، خصوصا في الفقرة الأخيرة من العرض مع ألوان براقة وميتاليكية زينّت الفساتين بقصات ناعمة ومثيرة مع الحرير. 
 
أما القطع الأخرى، فجاءت أغلبيتها مستقيمة الطول وكلاسيكية كالـTuxedo أو السترات والفستان الذي يصل طوله الى بعد الركبة، والنقشات الهندسية الخفيفة المخيّطة بشكل إبداعي بأقمشة الكاشمير والصوف والجلد. وقد كسر المصمم التايواني الأصل من رتابة بعض التصاميم بلمسة مميزة من الشالات الصوفية التي تنزل من العنق الى خلف الظهر.
 
ولا يمكننا أن ننسى الألوان الدافئة والهادئة التي سيطرت على العرض كالكحلي والبني والأسود، والأحذية المسطحة والعالية مع جوارب قصيرة والحقائب العملية.