هكذا تحافظين على مشترياتك طازجة لوقت أطول

عندما تذهبين لشراء مشترياتك من السوق، تكونين سعيدةً بها كونها طازجة وجيدة وستفي بالغرض المقصود منها.
 
لكن وبعد مدة، تفقد هذه المشتريات رونقها ولا تعود طازجةً كما تحبين، وهو ما يجعلك تحتارين كيف يمكنك الحفاظ على مشترياتك بأفضل حال ولوقت أطول، وكيف تستفيدين منها لأقصى حدَ.
 
1. تخزين البصل: لا تضعيه قرب البطاطا كما يفعل معظمنا، بل ضعيه في أكياس طويلة ومنفصلة وقومي بوضع عقد بين البصل كي تباعدي بينها. 
 
2. البصل الأخضر: قومي بتجفيف البصل الأخضر جيداً قبل تجميده وإلا سيُصاب بحرق التجميد.
 
3. كيس امتصاص غاز الإثيلين: يتيح هذا النوع من الأكياس سحب مادة الإثيلين التي تنبعث من الفواكه والخضروات والمحافظة عليها طازجةً لثلاث مرات أكثر.
 
4. الأعشاب الحساسة: قومي بتخزين هذا النوع من الأعشاب كالريحان والبقدونس والكزبرة والثوم المعمَر كما تفعلين بالورود، غلَفيها بالبلاستيك ثم احكمي إغلاقها برابط مطاطي وضعهيا في الثلاجة. 
 
5. الأعشاب الزيتية لعناية خاصة: مثل الزعتر، لا تخزَينها كما تفعلين مع الأعشاب الأخرى، بل اربطيها بطريقة غير محكمة بواسطة خيط وعلَقيها في الهواء.
 
6. إحفظي التوت بالخلَ: إمزجي جزءاً واحداً من الخلَ الأبيض أو خلَ التفاح مع عشرة أجزاء من الماء، ضعي التوت في هذا المزيج ثم قومي بتصريف الماء وغسل التوت ووضعه في الثلاجة. وبهذا تحفظين التوت لمدة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين دون أن تصبح طرية ومتعفنة.
 
7. الغواكامولي المتبقي: في حال بقي لديك القليل من الغواكامولي، لا ترميه بل رشيه ببعض زيت الطبخ قبل وضعه في الثلاجة.
 
8. تفاحة واحدة تفسد الباقين: ليست خرافةً بل حقيقة، إبقي التفاح المتعفن بعيداً عن التفاح الجيد.
 
9. الجبن المبشور: في حال قمت ببشر بعض الجبن من قطعة كبيرة، أضيفي بعض الزبدة إلى الجزء المقطوع لمنعه من الجفاف. 
 
10. لحفظ الجبن: قومي بلفه بورق الجبن أو الورق المشمَع (وليس ورق البلاستيك) ثم ضعيه في كيس بلاستيكي، واحفظيه في الجزء الأدفأ في الثلاجة. 
 
11. إحفظي الأعشاب بزيت الزيتون: تقوم الأعشاب بفرز الزيت خلال التجميد، لذا يمكنك الإستفادة من ذلك بوضعها في علبة مكعبات الثلج لاستخدامها لاحقاً في الطبخ. يمكن تطبيق الأمر مع إكليل الجبل والمريمية والزعتر والشبت والريحان والنعناع، على أن تكون طازجة.