فوائد شاي الاولونغ الصيني في التنحيف

جميعنا يتساءل عن السر او الاسرار التي تكمن وراء رشاقة الاسيويات ونحافتهن، اذ قليلا ما تجد امرأة اسيوية تعاني من زيادة مفرطة في الوزن او تراكم للدهون في جسمها خاصة منطقة الخصر والارداف.

ويبدو ان للامر علاقة بالنظام الغذائي المتبع في الدول الاسيوية وكذلك لتناول نوع محدد من الشاي ربما لم تسمعي عنه من قبل، الا وهو شاي الاولونغ الصيني.

فما هي مميزات هذا الشاي، ولماذا يساعد النساء على التمتع بالرشاقة واللياقة العالية؟

فوائد شاي الاولونغ في التنحيف

بداية لا بد من التعرف على شاي الاولونغ، فهونوع من انواع الشاي الصيني ويمتاز بفوائد كثيرة وايجابية على صحة الجسم، منها المساهمة في التخلص من الدهون المتراكمة.

وهذا الشاي مصنوع من نبتة الاولونغ الصينية، التي تحسن عملية الهضم وتمنع امتصاص الجسم الكبير للكربوهيدرات. كما ان تناوله بشكل مستمر يساعد على حرق الدهون من خلال تسريع عملية الايض، وبالذي يؤدي بدوره للتخلص من الدهون.

وهنا بالتفصيل فوائد شاي الاولونغ في التنحيف

  • يحتوي شاي الاولونغ على مركبات البوليفينول والكافيين والمواد المضادة للاكسدة التي لها دور كبير في المساعدة على خسارة الوزن.
  • البوليفينول الموجود في شاي الاولونغ يسهم بشكل اساسي في تحفيز عمل الايض في الجسم والتي تعني حرق السعرات الحرارية والدهون، كما ينشط الانزيمات التي تساعد على حرق الدهون المتكدسة وهو ما يؤدي الى خسارة الوزن بشكل جيد.
  • اما الكافيين الموجود في شاي الاولونغ فهو فعال في تزويد الجسم بالطاقة وتحفيزه على حرق الدهون.

لكن لا بد من الاشارة الى ان تناول شاي الاولونغ وحده لا يسهم في حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل تام، بل هو عنصر مساعد يأتي ضمن نظام غذائي صحي يعتمد على تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضة او رياضة المشي.

طريقة تحضير شاي الاولونغ

لتحضير شاي الاولونغ، تحتاجين الى المكونات التالية:

2 ملعقة كبيرة من نبات الاولونغ

كوب ماء.

الطريقة:

قومي بتسخين الماء حتى تغلي واتركيها مدة دقيقتين، ثم اضيفين ملعقتين من نبات الاولونغ وانتظري مدة 3 دقائق تقريبا قبل سكب الشاي في الفنجان وتناوله.