فوائد البرتقال في علاج نزلات البرد وتقوية المناعة

فوائد عصير البرتقال في علاج نزلات البرد وتقوية المناعة موضوع شيق للخوض فيه، كون البرتقال يتربع عى قائمة الفواكه الحمضية التي يتناولها الناس كبارا وصغارا.

ويمتاز البرتقال بطعمه الحلو وفوائده الصحية التي تجعل منها الغذاء الاول والافضل لعلاج نزلات البرد وتقوية المناعة خاصة في فصلي الخريف والشتاء حيث تكثر امراض العدوى كالانفلونزا والبرد والرشح وغيرها.

ان كنت ممن يعانون من الاصابة بنزلات البرد على الدوام وترغبين بتقوية المناعة لديك تجاه امراض الشتاء، تعرفي معنا اليوم على فوائد البرتقال في هذه الناحية.

فوائد البرتقال في علاج نزلات البرد وتقوية المناعة

اهم ما يميز البرتقال هو احتواؤه على فيتامين سي، افضل الفيتامينات الطبيعية التي ترفع من مناعة الجسم وزيادة مقاومته للجراثيم الحاملة للامراض.

والبرتقال من الاطعمة القلوية التي تخلق مادة قلوية في انسجة الجسم وتنشط الدورة الدموية، كما تساعد على امتصاص الحديد من الطعام وبالتالي رفع مستوى الحديد في الدم وهو ما يؤدي لزيادة النشاط والطاقة في الجسم والوقاية من مرض فقر الدم.

ويمتاز البرتقال بخاصية الدفاع عن الجسم ضد نزلات البرد والانفلونزا التي تنتشر بشكل خاص في الشتاء، من خلال محاربة البكتيريا والفيروسات المسببة لهذه الامراض وكذلك تقوية جهاز المناعة لمجابهة الامراض.

يساعد تناول البرتقال ايضا في علاج السعال وطرد البلغم من الصدر، كما انه يحفز الشهية وينعش الجسم.

وبحسب دراسة علمية حديثة قام بها قسم الفارماكولوجي في المركز القومي للبحث بالقاهرة فإن البرتقال فعال في تقوية الجهاز المناعي في الجسم. وتشير د. سهام نجم المشرفة على الدراسة ان البرتقال اثبت فعالية كبيرة ضد البكتيريا والفيروسات التي تهاجم الانسان وتصيبه بالامراض ومنها نزلات البرد.

واكد باحثون استراليون هذه المقولة، مضيفين ان للبرتقال خاصية لجهة مقاومة نمو الاورام في الجسم وتقليل خطر السكتة الدماغية وتنشيط جهاز المناعة.

كما ينصح الاطباء المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم والتي تزيد من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وامراض القلب، بتناول عصير البرتقال الطازج كون الدراسات العلمية اثبتت الدور الذي يقوم به عصير البرتقال الطازج في خفض مستويات الكوليسترول السيء.