اهم الاطعمة التي توقف الاسهال عند الكبار

نقدم لك عزيزتي اهم الاطعمة التي توقف الاسهال عند الكبار، فهي تلعب دور كبير في عملية التعافي من الاسهال، المسبب تقصات في البطن نتيجة الإصابة بميكروبات في المعدة.

اهم الاطعمة التي توقف الاسهال عند الكبار

إذا كنت تعاني عزيزتي من الاسهال، عليك إضافة بعض الأطعمة إلى قائمة غذائك اليومية، كي تتخلص من حالة الاسهال التي تنتابك، هي:

الأرز الأبيض

يسهل عملية الهضم، يساعد على التخلص من مشكلة الاسهال التي تعانين منها.

البطاطا المهروسة

تحتوي على الألياف الغنية بالفيتامينات المقاومة لحالات الاسهال عند الكبار.

الفواكة الحمضية

تقضي على الاسهال بشكل سريع، تخفف الآلام والتقلصات الناتجة عنه.

التوت

ينصح تناول كميات كبيرة من حبات التوت على مدار اليوم، كوجبات خفيفة تساعدك على التخلص السريع من مشكلة الاسهال

الرمان

يعالج حالات الاسهال عند الكبار بفعالية، قومي بوضع قشر الرمان وبذوره في الخلاط مع إضافة قليل من الماء، يتم تناول مشروب الرمان قبل وجبة الافطار، كذلك يمكنك إضافة حبات الرمان إلى طبق السلطة لعلاج هذه المشكلة.

الموز

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، كذلك مادة البكتين التي تساعدك على علاج مشكلة الاسهال، إلا أنه لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه إذا كنت تعاني من مرض السكري.

الزبيب

الزبيب هو العنب المجفف وهو غني بمضادات الأكسدة التي تملك القدرة على محاربة مسببات الإسهال، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف، يفضل تناول عدة حبات من الزبيب خلال اليوم.

العسل

يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم بصفة عامة، كذلك يساهم في التخلص من السموم وميكروبات المعدة المسببة للاسهال، لذا عليك تناول ملعقة واحدة منه ثلاث مرات في اليوم.

سلطة الجزر

عليك إضافة الجزر بكميات كبيرة إلى طبق السلطة، جنبي وضع الخضروات الورقية في طبق السلطة، يتم إضافة خل التفاح إلى مكونات السلطة فهو يطهر الامعاء لحين التخلص نهائيا من مشكلة الاسهال، كذلك يمكنك تناول مشروب الجرز على مدار اليوم لتحسين كفاءة الجهاز الهضمي.

الزبادي

 يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة التي تساعد الجهاز الهضمي في عمله، من خلال إنتاج حمض اللبنيك الذي يقوم بالقضاء على البكتيريا الضارة في الأمعاء، يمكن تناول الزبادي عدة مرات في اليوم، دون قلق فرغم أنه ينصح بتجنب تناول منتجات الألبان عند الإصابة بالاسهال إلا أن لبن الزبادي استثناء لهذه القاعدة.

ملحوظة هامة

انتبهي عزيزتي في حالة إصابتك بالاسهال، رغم أنه قد يكون بسيط في معظم الأحيان، إلا أن أوقات أخرى يكون نتيجة إصابتك بمرض أخر، لذلك عليك مراجعة الطبيب إذا لم يتوقف الاسهال خلال ثلاث أيام.