اطعمة ومشروبات صيفية تتسبب بحموضة المعدة

عند ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في فصل الصيف، خاصة في شهري يوليو واغسطس، يلجأ الكثيرون للمشروبات المنعشة والباردة التي تحارب العطش وترطب الجسم، علها تخفف من حدة الحر الشديد الذي وصل لمستويات عالية جداً هذه السنة بالمقارنة مع السنوات السابقة.

لكن يبدو انه وعلى الرغم من الفائدة الكبيرة التي تقدمها هذه المشروبات لجهة ترطيب وانعاش الجسم في الصيف، الا انها تحمل عدداً من الاضرار الصحية واهمها الاصابة بحموضة المعدة.

تعرفي معنا اليوم على بعض الاطعمة والمشروبات الصيفية التي تتسبب بحموضة المعدة في الصيف.

اطعمة ومشروبات صيفية تتسبب بحموضة المعدة

  • عصير البرتقال الطازج:

لا شيء يضاهي كوباً من عصير البرتقال الطازج والبارد لتناوله يويماً خاصة في الصباح لتعزيز النشاط والبرودة في الجسم، لكن هذا العصير يحوي كمية عالية من الاحماض العضوية التي ترفع من معدل الحموضة في المعدة، لذا لا ينصح الأطباء بتناوله على معدة فارغة.

  • المثلجات:

الملاذ الاشهر والاحب لقلوب الناس المتعطشة للترطيب والبرودة من حر الصيف القاسي، لكن خبراء الصحة يحذرون من الضرر الذي تخلفه هذه المثلجات على الجسم لجهة الاصابة بحموضة المعدة بسبب محتوى بعضها من الحليب.

  • الفراولة والثمار البرية:

من الفواكه الموسمية الصيفية التي يتناولها الناس بكثرة في فصل الصيف، الفراولة والتوت بأنواعه. وعلى الرغم من الفوائد الصحية الكبيرة لتلك الثمار لجهة محاربة السرطان وغيره من الامراض، إلا أنها تحوي كمية كبيرة من المواد التي تحفز على افراز العصارة المعدية وتسبب الحرقة.

  • اللحوم المشوية:

تكثر النزهات وحفلات الشواء خارجاً خلال الصيف، وتحتل اللحوم المشوية صدارة الاطعمة التي يتناولها الناس في هذه المناسبات، لكنه اللحوم وخاصة الحمراء منها تعتبر من اصعب الاطعمة للهضم كونها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والبروتين، والذي قد يتسبب بالاصابة بحموضة المعدة.

  • الطماطم:

من أكثر الخضروات التي نتناولها على مر السنة وخاصة في فصل الصيف، وهي مهمة لصحة الاسنان وبالتحديد لصحة القلب والشرايين، لكون عصارتهابالأحماض التي تتسبب بأعراض الحرقة وحموضة المعدة.