فوائد الزعتر الصحية في المحافظة على صحة القلب والضغط

فوائد الزعتر الصحية في المحافظة على صحة القلب والضغط قد تكون معروفة لدى الكثير، لأن الزعتر من أهم النباتات التي استخدمت في العلاجات الشعبية منذ القدم و في العلاجات الطبية الحديثة، نظرا لمحتواه العالي من العناصر الغذائية المفيدة للصحة.

فوائد الزعتر الصحية في المحافظة على صحة القلب:

أفاد باحثون أن نبات الزعتر يحتوي على عناصر غذائية (مضادات الاكسدة القوية  مواد راتنجية ويرزتين أوميغا - 3) تساهم في بناء وتقوية عضلة القلب ويخفض الكوليسترول في الدم فيحمي من الاصابة بتصلب جدران الشرايين  ويقي من الإصابة بارتفاع ضغط الدم وجلطات الشرايين فيحمي من الذبحة الصدرية واحتشار عضلة القلب والسكتات الدماغية. كذلك ينشط الزعتر الدورة الدموية ويعمل على توسيع الشرايين فيخفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد الزعتر في علاج الضغط:

أثبتت الكثير من الدراسات والتجارب أنّ للزعتر قدرة كبيرة على تنظيم ضربات القلب وبالتالي تنظيم معدلات ضغط الدم، فهو يحتوي على مضادات أكسدة تحافظ على صحة القلب والأوعية الدمويّة، إلى جانب قدرته الكبيرة في تخفيف حدة التوتر والاضطرابات العصبيّة التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط، وتقليل معدلات الكولسترول الضار، وزيادة نسبة الكولسترول النافع في الدم؛ لذلك يعدّ من المشروبات التي لا ترفعه بل تُخفضه وتنظمه، ويوصى بشربه باستمرار، أو باستعماله كنوع من التوابل.