فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان

فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان مهمة وضرورية، وهي تدخل ضمن العلاجات الطبيعية التي يسعى اليها البعض عوضاً عن العلاجات الدوائية للتخلص من بعض الامراض والمشاكل الصحية ومنها بالطبع السرطان الذي يهدد الكثيرين بالوفاة.

والشيح من النباتات العشبية التي يتم استخدامها وادخالها ضمن العديد من وصفات الطب العربي لعلاج العديد من الامراض كالسكري والملاريا، وحالياً يتم التركيز بشكل اساسي على الدور الكبيرة والفعال الذي يلعبه نبات الشيح في علاج مرض السرطان وهو اخطر الامراض واكثرها حدة في ايامنا هذه.

فوائد نبات الشيح الطبية لمرضى السرطان

بحسب البحوث والدراسات الطبية الحديثة، تم التأكد من الفوائد التالية لنبات الشيح في علاج السرطان:

•    نبات الشيح له قدرة كبيرة على قتل الخلايا السرطانية بنسبة تصل الى 98% خاصة بالنسبة الى مرض سرطان الرئة.

•    استخدام نبات الشيح لعلاج مرضى السرطان لا يحمل اية اضرار او اعراض جانبية خطيرة كما قد يفعل العلاج الكيميائي.

•    يساعد نبات الشيح على منع عمل الخلايا السرطانية واعادة التوازن الى الدورة الدموية في حياة الخلية المتحكمة بعملية تكاثر الاورام.

•    نجد في نبات الشيح نسبة كبيرة من الحديد، الذي يعمل على منع انقسام الخلايا السرطانية و تضاعف حجمها في الجسم.

•    يساعد منقوع الشيح في خلق بيئة غير ملائمة للخلايا السرطانية و استمراريتها وانتشارها في الجسم.

طريقة استخدام نبات الشيح لعلاج السرطان

يمكن الحصول على نبات الشيح من العطارين ومحلات التوابل والاعشاب الدوائية، ويوجد منه حوالي 300 نوع يمكن الاستفادة من مركباتها الصحية والطبية لعلاج السرطان.

وتعد الطريقة الافضل لتناول نبات الشيح هي بغلي اوراقه وشرب الماء المغلي منه، او عمل منقوع الشيح وشربه، لكن بالامكان سؤال البائع عن الطريقة الامثل لاستخدامه.

جدير بالذكر ان نبات الشيح هو من النباتات المعمرة ويمتاز برائحة عطرية قوية بسبب احتوائه على زيوت طيارة، وهو فعال في التخلص من ديدان المعدة وعلاج المغص والبلغم ويمكن استخدامه كنوع من البخور داخل المنزل للتخلص من الروائح الكريهة.