فوائد الرمان للمعدة والقولون

فوائد الرمان للمعدة والقولون من الأمور المثبتة علميا حيث أن  الرمان يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ككل وخاصة المعدة و القولون و الجهاز الهضمي بأكمله وهو يقي من الأمراض التي تصيبها، فما هي فوائده؟

فوائد الرمان للمعدة:

أفادت أبحاث جديدة أنه يمكن علاج التهاب المعدة باستخدام عصير الرمان، حيث أثبتت الدراسات أن الرمان له القدرة على التخلص من الديدان المعوية.

كما أن للرمان دور في علاج قرحة المعدة، حيث يعمل على تحفيز إنتاج العوامل الوقائية والعوامل المضادة للالتهاب، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الشوارد الحرة ومن ثم الحد من تهيج بطانة المعدة.

فوائد الرمان القولون:

اثبتت عدد من الدراسات أهمية الرمان في الوقاية من أنواع السرطان وخاصة سرطان القولون، كما وجدت العديد من الدراسات قدرة للرمان على منع تكون الأوعية الدموية الجديدة والتي تحتاجها الأورام السرطانية، الأمر الذي يعتبر أحد ميكانيكيات مقاومته للسرطان. و الرمان يمتلك خواصّ مضادة للالتهاب وبالتالي فهو يعالج مرض التهاب القولون.

يمكن أن يساعد العلاج بقشور الرمان في تحسين حالات التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الطبقة المخاطية الخارجية من القولون، كما أنّه يمكن أن يقلل من حاجة المصابين بهذا المرض لاستعمال أدوية الإسهال.