نصائح صحية يجب اتباعها عند السفر في عطلة الصيف

الصيف فصل العطلات والاجازات ووقت المرح والتسلية والسفر والمشاوير وغيرها من النشاطات الترفيهية المحببة لكافة افراد العائلة، وهو فرصة للراحة والاستجمام بعيداً عن الدراسة او العمل.

وفيما يتجه اكثر الناس للسفر خلال الصيف والتعرف على بلدان جديدة او العودة لاوطانهم ولقاء احبابهم، فإنهم معرضون لكثير من المشاكل الصحية التي ترافق السفر خاصة لساعات طويلة او لبلدان يختلف توقيتها عن توقيت البلد الذي يعيشون فيه، وهو ما قد يؤثر سلباً على متعة الصيف.

لذا لا بد من اتخاذ بعض النصائح الصحية التي تضمن الاستمتاع بالسفر اثناء عطلة الصيف بدون اي مشاكل.

نصائح صحية لاتباعها عند السفر في عطلة الصيف

    ترطيب الجسم:

يجب الحرص على ترطيب الجسم خلال السفر في الصيف، سواء بالطائرة او بالسيارة او اية وسيلة نقل اخرى، فالجفاف يمكن ان يؤدي للصداع والتوعك وتقلب المزاج.

وينصح دوماً بتناول الماء اولاً ثم المشروبات والعصائر الطبيعية والبعد عن المشروبات الغازية او مشروبات الطاقة كونها تدر البول كثيراً وبالتالي تحتاجون لاستخدام الحمام اكثر من مرة.

    تناول الطعام:

يفضل دوماً تناول الطعام قبل السفر خاصة في السيارة، على ان تكون وجبة خفيفة وليست غنية بالدهون ويفضل ان تكون من الخضروات والفواكه مع البيض.

    الحركة الدائمة:

لا ضير من بعض الحركة والنشاط البدني خلال السفر ان في الطائرة او السيارة، حاولي دائماً ايجاد الوقت والمكان للتحرك وتحريك جسمك من خلال بعض التمارين البسيطة التي تسمح بتدفق الدم في الجسم كون الجلوس لوقت طويل يمكن ان ينتج عنه عدداً من الاعراض الصحية غير المحمودة.

    تناول الزنجبيل والليمون:

يحتاج بعض الاشخاص لتوخي الحذر اثناء السفر بسبب تعرضهم لمتاعب صحية منها الدوخة والدوار، لذا يساعد تناول عصير الليمون مع الزنجبيل في تخفيف حدة هذه الاعراض او علاجها.