فطر الكانديدا ما هي الحمية المضادة له وسبب شهرتها ؟

فطر الكانديدا ما هي الحمية المضادة له وسبب شهرتها ؟ أسئلة يطرحها كل من يعاني من هذه الفطريات التي تعيش في جسم الإنسان من دون أن تلحق به أي أذى بسبب وجودها بكميات معتدلة في الجسم ، وهي مفيدة للصحة لكونها تساعد الجسم على أداء وظائفه بشكل متوازن ولكن حين تزيد عن المعدل فحينها الأمر أصبح خطيرا ويجب علاجه  .

الخطوة الأولى من الحمية المضادة لفطر الكانديدا

تعتمد الحمية المضادة للكانديدا على استبعاد الأطعمة التي تحتاجها هذه الفطريات للتكاثر والاعتماد على الأطعمة التي تساعد الجسم على منعها من التكاثر و تبدأ بمرحلة الديتوكس التي يجب أن تسبق الحمية .

يساعد الديتوكس على تخليص الجسم من السموم ، وبالتالي يقلص عدد فطريات الكانديدا خلال فترة زمنية قصيرة ، ويعتمد الديتوكس على السلطات النيئة والخضروات المسلوقة، مع الكثير من الأعشاب والبهارات وزيت الزيتون وطبعا الكثير من الماء.

أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمية المضادة للكانديدا

أول المستبعدات التي يجب اتباعها خلال الحمية هي التخلص كليا من السكر المعالج، والحد من استهلاك الخضراوات النشوية و الكافيين وبعض أنواع الفواكه مثل البطاطس، الذرة، اليقطين، الشمندر، البازيلاء والحبوب ، والموز، والتمر، عصائر الفواكه، العنب، المانجو، الزبيب و الشعير، الذرة، القمح ، اللحوم المعالجة، التونة، سمك أبو سيف، و المحار ، منتجات الحليب مثل الأجبان، الحليب، الكريما ، الصلصات مثل صلصة الباربكيو، الكاتشب، المايونيز، صلصة الصويا، الخل الأبيض ، الزيوت مثل زيت الكانولا، زيت الصويا، زيت دوار الشمس، السمن الصناعي و المشروبات مثل الشاي الأسود، القهوة، الصودا على أنواعها، مشروبات الطاقة، وعصائر الفواكه .

الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الحمية المضادة للكانديدا

الخضراوات غير النشوية مثل البروكلي، الباذنجان، البصل، الكوسا و الهليون، الملفوف، الخيار، الطماطم، الثوم النيء والكرافس.

الفواكه مثل الليمون والليمون الحامض والأفوكادو.

الحبوب مثل الحنطة السوداء والكينوا.

منتجات الحليب مثل السمن، الزبدة، الكفير، والزبادي.

اللحوم مع الابتعاد كليا عن اللحوم المعالجة والأسماك مثل السلمون والسردين والبيض و يجب أن تكون جميعها طازجة .

المكسرات والحبوب مثل اللوز، البندق، بذور عباد الشمس، وبذور الكتان.

التوابل والأعشاب مثل خل التفاح، الحبق، البهار الأسود، الكمون، الشبت، الثوم، الزنجبيل، الزعتر، بابريكا، إكليل الجبل، والكركم.

الزيوت مثل زيت جوز الهند، زيت الكتان، زيت الزيتون، زيت السمسم.

المشروبات مثل شاي الأعشاب.

سبب شهرة حمية فطر الكانديدا

يقال أن سبب شهرة حمية فطر الكانديدا هي أنها تسمح بخسارة الوزن بشكل سريع ، ويرى خبراء الصحة أنها من الحميات القاسية التي يفضل عدم اتباعها في حال لم يكن يعاني أصحابها من أعراض حمية فطر الكانديدا وذلك لأن الهدف من هذه الحمية هو معالجة خلل صحي وليس خسارة الوزن.

وتعتمد هذه الحمية على الحرمان من غالبية الأطعمة، وعليه حين يقرر أي شخص اعتمادها وهو لا يعاني من أي خلل كان فحينها هو يلحق الضرر بنفسه بشكل متعمد.