الفوائد الصحية للشوكولاته من الألف إلى الياء

الشوكولاته عالم له أسراره منذ قديم العصور، خصص لها يوما عالميا للاحتفال بها وهو 7-7-1850 ، والذي يوافق يومنا هذا7-7-2017، لذا حرصنا على مشاركتك أسرار الشوكولاته وفوائدها الصحية التي لا تعد ولا تحصى.

"هى" تطلعك على أسرار الشوكولاته وفوائدها الصحية من الألف إلى الياء لكي تتمتعي بمذاقها وتستفيد صحتك من فوائدها التي لاحصر لها.

الشوكولاته الداكنة

تصنع الشوكولاته الداكنة من الكاكاو المستخلص من حبوب الكاكاو، والتي تنتجها شجرة دائمة الخضرة من فصيلة Malvaceae، ما يجعلها حلوى أصولها نباتية، وليست مجرد خليط مصنع بمكونات مركبة، لدرجة ان الشوكولاته البيضاء منها لا تنتمي لها لانها لا تحتوي على حبوب الكاكاو ولا يستخدم فيها إلا زبدة الكاكاو فقط.

فوائد الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاته الداكنة على كمية لا تعد ولا تحصى من حبوب الكاكاو، وتعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة، والأكثر فائدة لصحة الإنسان، فهى تحتوي على مضادات الأكسدة القوية وعلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية والحديد والكالسيوم والفيتاميناتA، B1، C ،   D،E  .

إليك فوائد الشوكولاته الداكنة من الألف إلى الياء

منع الشيخوخة المبكرة والوقاية من أشعة الشمس الضارة

البوليفينول الموجودة في الكاكاو ينتمي لنفس المجموعة من المواد المضادة للاكسدة، ويحتوي على مادة الانثوسيانين وهي من المواد العضوية قابلة للذوبان في الماء، لونها أسود أو أزرق غامق، وتوجد في العديد من الفواكه والخضروات وتعمل على حماية الخلايا من الأكسدة المبكرة، للحصول على بشرة  أصغر سنا، إضافة إلى ذلك  بها مادة الفلافون  الذي يحمي البشرة من حروق الشمس، والإحمرار وغيرها من علامات أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

تنعم البشرة  وتألق الشعر

يساعد الكاكاو الموجود بها والغني بالمواد المضادة للأكسدة على تنعيم البشرة، من ناحية أخرى وضع خليط من الشوكولاته المذابة والعسل واللبن على شعرك وتغطيته لمدة ساعة، يمنحك شعر متألق وفائق اللمعان، ومن الفوائد الصحية التي تقدمها لشعرك هو تعزيز وتجديد خلاياه وعدم تساقطه، لوجود النحاس والزنك والحديد ضمن عناصرها القيمة.

فوائد صحية أخرى للشوكولاته الداكنة

  • تعتبر الشوكولاته الداكنة من المحفزات التي تعزز الرغبة والمتعة الجنسية بين الزوجين.
  • وجود هرمون السيروتونين بها يساعد على تحسين الحالة المزاجية.
  • يحتوي الكاكاو الموجود بها على أكثر من 700 مركب ومواد مضادة للأكسدة تعرف باسم بوليفينول التي تساعد على تقليل الكولسترول ومنع تصلب الشرايين.
  • شرب كوب من الكاكاو الساخن قبل وجبات الطعام يمكن أن  يخلصك من  الدهون، مما يجعل مثبطات MAO تقلص الشهية،  لذلك يمكنك صنع كوب من الكاكاو الساخن وتناوله قبل تناول وجبتك بربع ساعة.
  • تقوي المناعة وتحقق التوازن في مستويات السكر في الدم وتحسن عملية الهضم.
  • تعالج سوء التغذية وفقر الدم  وحماية الجسم من انواع مختلفة من السرطانات
  • تحافظ على البصر وتساعد على تصلب المينا ووقاية الاسنان من التسوس.