نصائح طبية هامة لكيفية تجنب العدوى في التجمعات

نصائح طبية هامة لكيفية تجنب العدوى في التجمعات التي تزداد فيها العدوى والأمراض ، حيث يمكن أن تكون هذه الأمراض خطيرة في حالة كانت التجمعات كبيرة مثل العمرة أو الحج، أما في التجمعات المؤقتة مثل تجمعات الأعياد والحفلات، فالأمراض تكون أقل خطورة.

 طرق انتقال العدوى في التجمعات

تنتقل العدوى من إنسان إلى إنسان عن طريق الجهاز التنفسي من خلال الهواء الحامل للعدوى، أو من الرذاذ وهناك الإصابة بالعدوى عن طريق الجهاز الهضمي من خلال الطعام الملوث بالعدوى ، وانتقال العدوى من خلال الاتصال الجسدي .

6 نصائح طبية لتجنب العدوى في التجمعات

●       الابتعاد عن مصادر العدوى و المحافظة على المسافة المناسبة بيننا وبين الأشخاص الغرباء خصوصا في الأوقات التي تتفشى فيها الأمراض المعدية .

●       ومن النصائح لتجنب العدوى في التجمعات هي الحفاظ على النظافة الشخصية لتجنيب الآخرين الإصابة بالأمراض المعدية .

●       من المهم جدا غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وتنشيفها بمنشفة ورقية لتجنب العدوى في التجمعات وفي حال عدم وجود الماء يفضل استخدام المعقمات المتوفرة في الأسواق .

●       ومن النصائح لتجنب العدوى في التجمعات أخذ التطعيمات واللقاحات اللازمة للحصول على مناعة ضد هذه الأمراض ، و  من المهم استشارة الطبيب قبل أخذ التطعيمات .

●       تجنب لمس الأسطح التي يلمسها عدد كبير من الأشخاص مثل مقابض الأبواب العامة و سيور السلالم الكهربائية و أزرار الأجراس والمصاعد و أيدي الكراسي الموجودة في الأماكن العامة وغيرها من الأماكن .

●       يفضل دائما في حال التجمعات الكبيرة استخدام الكمامات الواقية للحماية من عدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق الفم والأنف .