ما هي فوائد العنب لتقوية الاسنان والقضاء على التسوس

ما هي فوائد العنب لتقوية فوائد العنب والقضاء على التسوس، اذ يعد تسوس الاسنان من اكثر المشاكل الصحية التي تصيب اسناننا في كافة الاعمار. ويمكن ان يؤدي تسوس الاسنان الجزئي او التام الى الام واوجاع شديدة في الاسنان فضلاً عن التسبب بالصداع والاقلاق وعدم الراحة او القدرة على النوم، كما ان عدم علاج الالتهابات وتسوس الاسنان يمكن ان يكون له تأثير سلبي على صحة القلب.

ويبرز العنب كواحد من العلاجات الطبيعية في مكافحة التسوس والقضاء عليه وكذلك في تقوية الاسنان وتدعيمها لناحية مجابهة خطر التسوس.

ما هي فوائد العنب لتقوية الاسنان والقضاء على التسوس

اشارت احدى الدراسات الحديثة الى ان العنب يحتوي على مركب طبيعي يمكن ان يكون له دور فاعل في تقوية الاسنان ومنع تسوسها.

وبحسب ما نقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن العلماء الذين عملوا على الدراسة، فإن المركب الموجود في العنب قادر على حماية الانسان من فقدان اسنانه وتعزيز قوة الحشوة، كما ان هذا المركب يساعد الحشوات على الاستمرار لوقت اطول من المعتاد.

وتمتاز بذور العنب بفوائد صحية عديدة، في مقدمها تحسين وتعزيز وظائف القلب وتحسين عمل الدورة الدموية، اضافة الى فائدتها المكتشفة جديداً لجهة صحة الاسنان.

ويقول العلماء ان بذور العنب لها خاصية علاجية في تقوية الاسنان والانسجة المحيطة بها والتي تشكل جزءاً كبيراً من الاسنان، حسب ما اعلنته جامعة الينوي في شيكاغو كلية طب الاسنان.

وبالتالي فإنه عندما تتعرض الاسنان للتلف، فإن المركب الموجود في بذور العنب يمكن استخدامه مغ الحشو لتقوية الهيكل المتبقي، خاصة ان حوالي ثلث البالغين يعانون من شدة تسوس الاسنان حسب مؤسسة صحة الفم.

فوائد العنب الصحية الاخرى

•    يساعد العنب في التخلص من الصداع النصفي.

•    يحتوي العنب علي الريسفيراترول الذي يساعد في تقليل مستويات البيتيدات التي تؤدي إلي زيادة الزهايمر. و العنب مفيد أيضاً في تعزيز صحة الدماغ و تأخير ظهور امراض الأعصاب .

•    يساعد العنب في علاج عسر الهضم و تهيج المعدة، كما يعالج مشكلة الامساك.

•    العنب الأرجواني فعال في الوقاية من مرض سرطان الثدي و خاصة عند تناوله بشكل يومي .

•    العنب مفيد جداً للعيون، كونه غني باللوتين و الزياكسانثين التي تحافظ على صحة العين خاصة مع التقدم في العمر .

•    يحتوي العنب علي مركب Pterostilbene الذي يخفض مستوى الكوليسترول في الدم .

•    يساعد العنب على تقليل حموضة  حمض اليوريك مما يساعد في الحد من الضغط على الكلى .

•    يحتوي العنب على مستويات ترطيب جيدة تساعد في علاج الربو .

•    يحمي العنب من الإصابة بالأمراض المعدية و ذلك لخصائصه المضادة للفيروسات.