مشروبات هامة لمرضى السكري تخفض نسبة السكر في الدم

مشروبات هامة لمرضى السكري تخفض نسبة السكر في الدم سوف نستعرضها لكم في هذا الموضوع لأن السكري من الأمراض الشائعة الخطيرة التي من المهم السيطرة عليها لتجنب مضاعفاتها، إليكم مشروبات هامة لمرضى السكري تخفض نسبة السكر في الدم.

مشروبات هامة لمرضى السكري تخفض نسبة السكر في الدم:

- الماء: وهو أهم المشروبات التي تساهم في حرق السعرات الحرارية و هضم الطعام و التخلص من السموم و الدهون في الجسم.

- العصير الطبيعي: بالرغم من أن العصائر تحوي على سكريات طبيعية إلا أنها غنية جداً بالمواد الغذائية كالفيتامينات والاملاح ، من الأفضل تناول الفواكه والخضار طازجة ولكن العصائر الطبيعية تعد بديلا ممتازا عن المشروبات الغازية .

- الحليب: يعد الحليب من المشروبات المفيدة لمرضى السكري لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والأملاح والبروتينات.

- الشاي: الشاي من المشروبات المفيدة لمرضى السكري خاصة من النوع الثاني لإحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة ، والتي تعتبر من العناصر المفيدة في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

- القرفة: تحسن القرفة حساسية الأنسولين و مستقبلات الأنزيمات التي تحول دون تعطيل مستقبلات الأنسولين كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من أي التهاب يصيب الأغشية الخلوية التي تحمل مستقبلات الأنسولين.

الحلبة: مشروب الحلبة من أهم المشروبات التي تساعد في خفض مستوى السكر المرتفع في الدم.

الزنجبيل: مشروب الزنجبيل يسيطر على مستويات السكر في الدم، حيث أثبتت الدراسات الحديثة بأن للزنجبيل قدرةً عالية على الحد من مقاومة هرمون الانسولين.