كيفية علاج الاسهال بالاعشاب الطبيعية

كيفية علاج الاسهال بالاعشاب الطبيعية من الوسائل التي يلجأ اليها البعض عند التعرض للاسهال عوضاً عن الادوية.

ويعتبر الاسهال، على الرغم من حدته واعراضه الشديدة، من الامور الايجابية على الصحة كون الجسم يقوم بالتخلص من الفضلات والسموم التي يتعرض لها اما من التسمم الغذائي او حساسية الطعام او العدوى الفيروسية او البكتيرية. ويكون الاسهال على شكل براز مائي لأكثر من 3 مرات يومياً. 

لكن شدة وعدم توقف الاخراج يمكن ان يؤثر سلباً على صحة الانسان مؤدياً الى الجفاف وهبوط معدل السكر في الدم وكذلك هبوط ضغط الدم، وبالتالي يحتاج المرء الذي يعاني من الاسهال الشديد لعلاجات معينة منها العلاج ب الاعشاب الطبيعية.

كيفية علاج الاسهال بالاعشاب الطبيعية

• بذور الحلبة :

تحتوي هذه البذور على الصمغ الذي يعد علاجاً طبيعياً للاسهال، اذ ان وصول هذه البذور الى البراز يمكن ان تخفف من شدته.

عند المعاناة من الاسهال، سارعي الى بلع ملعقة من بذور الحلبة مع ملعقة كبيرة من اللبن، كما يمكنك مزج مقدار ملعقة من بذور الحلبة مع ملعقة من بذور الكمون المحمص وملعقتين من اللبن ثم تناوله مرتين او ثلاث يومياً.

• الزنجبيل :

يعد الزنجبيل من العلاجات الطبيعية للجهاز الهضمي بشكل عام وللاسهال بشكل خاص.

يمكنك اما مزج مقدار ملعقة من مسحوق الزنجبيل ومسحوق الكمون ومسحوق القرفة مع العسل وتناول هذا المزيج عدة مرات يومياً. او يمكنك استخدام الزنجبيل الطازج او الجاف لعمل كوب من شاي الزنجبيل وتناوله عند الاحساس بالاسهال لمرتين او ثلاث يومياً، وهو كفيل بتخفيف الام وتقلصات البطن المصاحبة للاسهال.

لكن لا ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بتناول الزنجبيل لعلاج الاسهال.

• البابونج :

من اكثر الاعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في حالات المشاكل المعوية ومنها الاسهال، كون البابونج غني بمادة العفص التي تخفف من حدة اعراض الاسهال.

يمكنك وضع مقدار ملعقة صغير من ازهار البابونج وملعقة من اوراق النعناع في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تناوله. سيساعد هذا الشاي العشبي في تسريع عملية الشفاء من الاسهال.