فوائد القسط الهندي السحرية للنساء

فوائد القسط الهندي الذي يعد من أهم النباتات الطبية المستخدمة في الطب البديل و طب الأعشاب ، تتضمن العديد من القدرات الدوائية العالية في مكونات القسط الهندي ، و القسط الهندي يسهم في علاج الكثير من الأمراض و المشاكل الصحية، إلا أن فوائد القسط الهندي بالنسبة للنساء تعد فوائد سحرية حيث أنها تطال معظم المشاكل و الأمراض النسائية، بتعدد طرق استخدامه سواء عن طريق الشرب أو الدهان أو الاستنشاق.

فوائد القسط الهندي

تضم الفوائد العلاجية في قائمة فوائد القسط الهندي الكثير من الأمراض و المشاكل الصحية، و من أبرزها تقوية المعدة و الكبد و جهاز المناعة في الجسم، كما انه منظم للسكر و منشط للبنكرياس، و مسيل و منقي للدم، و يفيد خلايا الدماغ إذ أنه يذيب الجلطات، و مقوي للاعصاب وموسع للشرايين و الاوردة، كما يتميز القسط الهندي بأنه مضاد حيوي سريع المفعول، و له مفعول معقم و مطهر، و من فوائد القسط الهندي علاج أمراض الجهاز التنفسي و خاصة التهاب الحلق و اللوز و التهابات البلعوم و الرئة الجرثومية و الجيوب الأنفية و حساسية الأنف.

فوائد القسط الهندي السحرية للنساء

تنظيم الدورة الشهرية

يسهم القسط الهندي بشكل فعال في تنظيم الهرمونات لدى النساء، و يعمل على تنظيم الدورة الشهرية و إدارة الطمث و علاج العديد من الاضطرابات المصاحبة للدورة الشهرية.

معالجة العقم

من فوائد القسط الهندي معالجة بعض حالات العقم و تكرار الاجهاض، حيث يساهم في تنشيط و علاج المبايض، و كذلك علاج تكيس و مشاكل الرحم، و يعمل أيضا على تنظيم هرمون الحليب و هرمون التبويض و هرمون الغدة الدرقية، و يعالج أيضا مشاكل الجهاز التناسلي و أمراض المهبل .

مفيد للصحة الجنسية

يتميز القسط الهندي بأنه مفيد للصحة الجنسية، حيث يزيد من القدرة و الرغبة الجنسية، و يعمل على زيادة الحيوانات المنوية، و يزيد من قوتها و قدرتها على الانتشار و تلقيح البويضة.

تخفيف الوزن 

من فوائد القسط الهندي أنه يساعد على تخفيف الوزن و التنحيف بشكل كبير، لأنه يعمل على اذابة الدهون خاصة تلك المتواجدة على مستوى الارداف و الفخذ و البطن و الخصر للحصول على جسم مثالي .

فوائد القسط الهندي للبشرة

من فوائد القسط الهندي للبشرة أنه يعالج الأمراض الجلدية، و يوقي من الندبات و التشوهات و آثار الجروح أو الحروق، و يسهم استخدامه كذلك في إزالة الكلف و النمش و الحبوب و البقع السوداء على البشرة، و التي تعد من المشاكل المزعجة التي تعاني منها الكثير من النساء