ما هو مرض الحزام الناري و اعراضه و طرق علاجه

مرض الحزام الناري و اعراضه و طرق علاجه سوف نستعرضها في هذا الموضوع لأن مرض الحزام الناري من الأمراض التي تصيب الجلد و تسبب آلاما كبيرة و يتطلب علاجا خاصا، إليكم تعريف مرض الحزام الناري و اعراضه و طرق علاجه.

مرض الحزام الناري و اعراضه و طرق علاجه:

الحزام الناري: عبارة عن التهاب فيروسي شديد يُصيب الجلد، يأخذ شكل الحويصلات في مسار العصب الحسي، ويشعر الشخص المصاب بهذا المرض بألم شديد، ومن هنا جاء اسم (الحزام الناري)؛ وذلك لأنه يأخذ جزء معين من الجسم حسب العصب المُصاب، وكأنه حزام ممتد أحمر اللون مختلف عن باقي الجسم.

اعراض الحزام الناري:

تبدأ أعراض الحزام الناري بالظهور، حيث يشعر الشخص بألم في اتجاه واحد من الجسم، في المناطق الجلدية التي يصيبها الفيروس، فتستمر هذه الآلام لعدة أيام، قبل أن يبدأ الطفح الجلدي بالظهور، ويتراوح هذا الألم ما بين يوم إلى يومين، ويكون الألم في منطقة الرقبة والوجه.

لكن آلام الصدر والبطن وغير ذلك من أماكن يقبع الألم فيها من ثلاث إلى أربع أيام، فيشعر الشخص بحرقان شديد في الجلد المصاب أشبه بالنار، وقد تكون هذه الألآم مصحوبة بارتفاع طفيف لدرجة حرارة الجسم، ويصاحب ذلك أيضاً ضعف وصداع عام.

علاج الحزام الناري:

  • علاج الحزام الناري بالأدوية: هناك مجموعة من الأدوية الفعالة في علاج الحزام الناري، ومن هذه الأدوية:الأسكيلوفير، فاميسكيلوفير.
  • لقاح الحزام الناري: هذا اللقاح الذي أشاد به الكثير من العلماء والخبراء، لفاعليته، وقلة أعراضه.