ما هي فوائد الجوافة لصحة الجسم؟

تعد فوائد الجوافة لصحة الجسم كثيرة ومختلفة ، إلا أن أكثر الفوائد التي تجذب السيدات عموما هي قدرة الجوافة على التخلص من الوزن الزائد ، ويمكن تناول الجوافة للحصول كذلك على العديد من الفوائد الصحية ليس من ثمرتها فقط بل حتى من أوراقها التي لها فوائد رائعة لصحة الجسم .

فوائد الجوافة لصحة الجسم

المميز في ثمرة الجوافة أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية مما يجعلها من الفاكهة المثالية التي يمكن إضافتها بجدول الرجيم الذي تتبعونه ، وتساهم الجوافة بتزويد أجسامكم بالفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يجب أن تحصلوا عليها .

الجوافة لعلاج الإسهال وصحة الجسم

تساعد الجوافة على علاج حالات الإسهال الناتجة عن البرد والنزلات المعوية، نظرا لاحتوائها على مطهرات طبيعية مضادة للبكتيريا، والتي تساعد أيضا على وقف نمو الميكروبات فى الأمعاء.

الجوافة تساعد في خفض ضغط الدم وصحة الجسم

ولأن الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية فهي من الفاكهة الرئيسية التي تساعد في خفض الكولسترول فى الدم والتي تفيد الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم حيث تحافظ على معدله الطبيعي في الجسم ، مما يؤدي إلى تجنب خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين أيضا .

الجوافة مفيدة في حالات السعال

من فوائد الجوافة لصحة الجسم أنها تساعد على التخلص من السعال حيث يعمل شراب أوراق الجوافة على تطهير المسالك التنفسية والحلق والرئتين.

الجوافة تشفي الجروح و تحمي من السرطان

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين سي مما  يساهم في عملية التسريع التئام الجروح والحروق للمحافظة على صحة الجسم ، ويساعد فيتامين سي ومادة الليكوبين في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الرئة وتجويف الفم.

فوائد الجوافة لصحة الجسم والوقاية من السكري

إن تناول الجوافة يوميا سيساهم في التقليل من الإصابة بمرض السكري نظرا لاحتوائه على الكثير من الألياف التى تساهم فى إبطاء عملية امتصاص السكر في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.