النظام الغذائي القلوي للحصول على صحة افضل

النظام الغذائي القلوي للحصول على صحة افضل، والذي يمتاز بقدرته الكبيرة على تحسين الحالة الصحية للجسم و الحفاظ على التوازن بين المستويات الحمضية و القلوية فيه.

تعرفي معنا اليوم على النظام الغذائي القلوي للحصول على صحة افضل، حسبما اورده موقع "هيلثي وومان" الامريكي.

النظام الغذائي القلوي للحفاظ على صحة افضل

المعروف ان الاحماض الزائدة في الجسم يمكن ان تدمر الخلايا داخله، و هناك بعض الاطعمة التي وبعد تناولها يمكن ان تزيد من مستوى الحموضة في الجسم كاللحوم و الوجبات السريعة.

لذا يفضل تناول الوجبات الصحية المعتمدة بشكل اساسي على الفواكه و الخضار كالقرنبيط و الكرنب و الكرفس و بعض المكسرات كاللوز، كونها اطعمة تساعد على بناء الخلايا الدهية في الجسم و تجعله اكثر قلوية و تحد بالتالي من الاثر السلبي للاحماض الزائدة في الجسم.

النظام الغذائي القلوي و الطاقة

يساعد اتباع النظام الغذائي القلوي في منح الجسم الطاقة و النشاط اضافة لعمل خلايا الدسم بكقاءة اكبر، ما يعني خفض خطر الاصابة بالامراض و السمنة.

النظام الغذائي القلوي و محاربة السرطان

زيادة الحموضة في الجسم يمكن ان تتسبب بتقليل مستوى الاوكسجين في الجسم و عدم عمل الايض اي التمثيل الغذائي بشكل فعال، ما يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان. لذا فاتباع نظام غذائي قلوي يحمي من السرطان بدرجة كبيرة.

النظام الغذائي القلوي و امراض البرد و الانفلونزا

يتسبب الطعام الحمضي باضعاف جهاز المناعة في الجسم، ما يجعله اكثر عرضة للاصابة بالامراض منها امراض البرد و الانفلونزا، و علاج هذه المشكلة يكون بتناول الاطعمة القلوية التي تمنع من تأثير الاحماض في الجسم و حمايته من الامراض.

النظام الغذائي القلوي و تأخير الشيخوخة

لا تؤثر الالتهابات الناجمة عن تناول الاطعمة الحمضية على الصحة فقط، بل انها تعجل ايضاً في الشيخوخة المبكرة و ظهور التجاعيد و بهتان لون البشرة و امتلائها بالبثور و حب الشباب، في حين ان اتباع النظام الغذائي القلوي خاصة الخضار الورقية الداكنة و الفواكه يؤخر الشيخوخة و يجعل البشرة اكثر نضارة و شباباً و حيوية.

امثلة عن الاطعمة القلوية

هناك اطعمة شديدة القلوية كالليمون الحامض و البطيخ الاحمر و الفلفل و الشمام و المانجو و العنب و الاعشاب البحرية اضافة الى الجريب فروس و الاناناس و الهندباء و الزبيب.

اما الاطعمة معتدلة القلوية فتتراوح بين الموز غير الناضج و التفاح و الافوكادو و التوت و الجزر و الاجاص و الجوافة و السبانخ و الفاصوليا الخضراء و الكرنب و الملفوف و البروكلي كبعض الامثلة.

في حين هناك اطعمة قليلة القلوية او محايدة، كاللوز و الخرشوف و الرز الاسمر و الكرز و البصل و الخيار و العسل و الفطر و زيت الزيتون و حبوب الصويا.