ما فائدة شرب ملعقة زيت زيتون على الريق ؟

ما فائدة شرب ملعقة زيت زيتون على الريق، خاصة و أن زيت الزيتون يعد واحدا من أغنى المصادر الطبيعية و أكثرها احتواء على العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد في تحسين صحة الإنسان و يعالج الكثير من المشاكل الصحية، و ذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة و الفيتامينات و العناصر الغذائية المهمة.

و لا شك أن فائدة شرب ملعقة زيت زيتون على الريق أي قبل تناول وجبة الافطار سيضاعف من هذه الفوائد الصحية، على أن يكون اختيار زيت الزيتون من النوع البكر الممتاز.

فوائد شرب ملعقة زيت زيتون على الريق

صحة القلب

يشير خبراء الصحة الى ان شرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر على الريق يوميا و بانتظام، له أثر إيجابي على صحة القلب، حيث انه مقوٍّ فعال للقلب نظرا لمفعوله في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم و الدهون الثلاثية، ما ينعكس على صحة القلب و الأوعية الدموية.

تخفيف الوزن

اثبتت الدراسات التأثير الإيجابي جراء تناول ملعقة زيت زيتون على الريق في عملية التنحيف و تخفيف الوزن، بسبب مفعوله في زيادة مستويات المواد المضادة للأكسدة في الدم مما يسبب فقدان الوزن الزائد، و كذلك مفعوله المميز في التقليل من الشهية و الجوع، حيث يعمل زيت الزيتون على تحفيز الشعور بالشبع في المخ و الحد من الشعور بالجوع، ما يسهم في تخفيف الوزن بفعالية.

صحة الجهاز الهضمي

يفيد تناول ملعقة زيت زيتون على الريق في القضاء على قرحة و التهاب المعدة، و التخلص من اضطرابات و عسر الجهاز الهضمي، و إبقاء الجهاز الهضمي في حالة صحية جيدة، بما في ذلك التخلص من الغازات و الانتفاخ.

كما يساعد في تليين المعدة و التخلص من الإمساك، نظرا لمفعوله في زيادة تسريع عملية الهضم، و تحفيز إنتاج الأنزيمات الهاضمة و تحسين حركة الأمعاء، فهو حل بسيط و فعال للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.

صحة الكبد

يساهم زيت الزيتون بفعالية في حماية الكبد و خاصة لمرضى فيروس سي، و يفيد شرب ملعقة زيت زيتون على الريق صباحا، في العمل على الحد من قدرة فيروس سي على الانتقال إلى الخلايا السليمة و تدميرها، كما انه يعمل على تنظيف الكبد و التخلص من سمومها، و كذلك التخلص من حصى المرارة.

يمنع السرطان

أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة، و هي من المواد المضادة للسرطان بأنواعه حيث انها تبطئ نمو الخلايا السرطانية، لذا فان شرب ملعقة زيت زيتون على الريق يمنع السرطان.

علاج التهاب المفاصل  

زيت الزيتون هو احد المواد الطبيعية المضادة للإلتهابات بشكل عام و التهاب المفاصل بشكل خاص، حيث أن تناول ملعقة منه على الريق من أكثر الطرق المفيدة لتخفيف الأعراض المؤلمة المصاحبة لالتهاب المفاصل، و التقليل بشكل طبيعي من الالتهاب.

فوائد-زيت-الزيتون-الصحية-ستذهلكم

فوائد-شرب-الشاي-الأخضر-على-الريق

ما-هي-فوائد-زيت-الزيتون-البكر؟