10 اطعمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة

10 اطعمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة نقدمها لك في هذا الموضوع، حيث أنه من المعروف أن الغذاء له تأثير مباشر على الرغبة الجنسية و الشهوة لدى المرأة خاصة، بسبب أن الغذاء يساعد في إفراز هرمونات الرغبة الجنسية.

إليكم أهم الأطعمة و أفضل نوعيات الغذاء التي تزيد الرغبة الجنسية لدى المرأة.

10 اطعمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة:

  1. المحار:  المحار من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة كما أنه غني بالفيتامينات و الأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات الجنسية.
  2. الهليون: الهيلون يحسن الشهوة الجنسية عند النساء. فهو يعزز أيضا إنتاج الهستامين الضروري  للوصول إلى النشوة الجنسية. كما يساعد الهليون  في إنتاج الهرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والتي بدورها تحفز الاستجابات الجنسية.
  3. اللوز: يحوي على كمية كبيرة من الفيتامين والمغنيسيوم والألياف التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الرغبة الجنسية وفي الواقع إن رائحة  اللوز المحمص فقط كفيلة بتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة.
  4. الأفوكادو:غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم الغدة الدرقية عند الإناث والذي بدوره يساعد المرأة أن تبدو جميلة وملفتة.كما يحوي الأفوكادو على الفيتامينات التي تساعد الجسم على إطلاق هرمونات مثل التستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، التي تحفز الاستجابات الجنسية عند المرأة عند ممارسة العلاقة الجنسية.
  5. العسل:مصدر كبير للبورون، وهو معدن يساعد الجسم على استخدام هرمون الاستروجين واستقلاب وهو هرمون الجنس لدى الإناث.
  6. أوراق الريحان:إن لأوراق الريحان دور في زيادة الدافع الجنسي وهو واحد من الأطعمة التي تحفز وتزيد  الخصوبة، فهذه العشبة تحسن الدورة الدموية قبل وأثناء عملية الجماع كما تساعد في تخفيف التوتر وتساعد في استرخاء الجسم.
  7. الشوكولاته الداكنة:من المعروف أن للشوكولا دور في تحسين الرغبة الجنسية وفي مشاعر الإثارة والجذب لأنها تحتوي على مواد كيميائية مثل مادة السيروتونين التي لديها خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء.
  8. التين:التين مثير قوي للشهوة الجنسية خصوصاً لدى النساء ويعتقد لأن شكل ثمرة التين من الداخل يشبه الجهاز التناسلي لدى الأنثى.
  9. الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على تقوية الرغبة الجنسية بشكل فعال، بسبب محتواه الغني بالعناصر التي تثير الشهوة.
  10. البيض: يتميز البيض بغناه بالحمض الدهني الذي تبينت أهميته في معالجة العجز الجنسي، لذلك هو محفز للشهوة و الرغبة الجنسية.

نصائح لزيادة الرغبة لدى المرأة

عدم الرغبة بالجماع عند النساء.. أسبابها و علاجها

إكتئاب ما بعد الولادة... هل يؤثر على رغبة المرأة؟