الام تعيشها المرأة.. اقوى من الام الولادة الطبيعية

لا يختلف اثنان عن ان الام الولادة الطبيعية هي من اصعب واشد انواع الالام على الاطلاق، حتى ان البعض لا يتواني عن القول ان المرأة تموت و تحيا بعد الخروج من مخاض الولادة.

و بالتالي فإن الام الولادة الطبيعية هي من اقسى و اكبر الاوجاع التي قد تجربها المرأة في حياتها، الا ان هناك بعض الالام الاخرى التي قد تتفوق في شدتها و صعوبتها على الام الولادة الطبيعية، و قد تتعرض لها المرأة في حياتها.

نستعرض لك اليوم عزيزتي لبعض اقوى و اشد الالام.

الام اشد قوة من الولادة الطبيعية

• كسور العظام:

تعتبر كسور عظمة الترقوة و الكاحل من اشد و اقسى انواع الالام التي قد تختبرها المرأة في حياتها، حتى ان البعض يصفنها بأنها اقوى من الام الولادة الطبيعية.

مع الاشارة الى ان كسور العظام شديدة و يمكن ان تتسبب باوجاع قوية لمن يعاني منها.

• زنار النار:

المعروف ايضاً بالحلأ النطاقي و التي قد تسببه بعض انواع الفيروسات، ما يؤدي لظهور طفح جلدي مؤلم و شديد قد يصيب نصفاً واحداً من الجسم خاصة في الوجه و الجذع، و هو يؤدي للشعور بالالم الحارق الذي لا يحتمل للبعض.

• الحروق العميقة و القوية:

لا تتسبب مثل هذه الحروق في الام و اوجاع شديدة عند الاصابة بها، و انما ايضاً خلال فترة الشفاء منها، و اشد انواع الحروق هي الحروق من الدرجة الثالثة حيث يشمل الحرق كامل طبقات الجلد وصولاً الى العظام.

و الحروق الشديدة و العميقة هي بالفعل من اصعب الاوجاع و اكثر ها خطورة على حياة الانسان، و للاسف تسجل بعض حالات الوفاة نتيجة هذه الحروق.

• الاصابة بحصى المرارة:

تختلف اراء النساء حول الام حصى المرارة، ففيما تجمع العديدات من النساء ممن اختبرن الام الولادة الطبيعية على ان اوجاع حصى المرارة ليست اشد من الام الولادة، تصر نساء اخريات على وصف الام حصى المرارة على انها اقوى و اكثر ازعاجاً من اوجاع الولادة.

• ألم العصب مثلث التوائم:

معروف بالتعبير الاجنبي Trigeminal Neuralgia وهو الم شديد يصيب طول مسار العصب مثلث الوجه في الوجه، يشببه البعض بالصعقة الكهربائية التي تزداد حدتها مع مرور الوقت.

يتسبب الم العصب مثلث التوائم بانضغاط العصب بالاورام او الوعاء الدموي.

هذا-هو-أكثر-ما-يؤذي-المرأة-في-الولادة-الطبيعية

لعظام-قوية-تناولي-هذه-الأطعمة

العصب-الخامس-اعراض-و-علاج