فوائد الكركم الصحية .. ستفاجئكم !

فوائد الكركم الصحية الذي يعد بمثابة المادة المنقية لجميع أجزاء الجسم، جعلت منه احدى أهم المواد الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد الطبية لعلاج الكثير من المشاكل و الأمراض الصحية.

فوائد الكركم الصحية

مضاد قوي للالتهابات

يحتوي الكركم على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات و الفيروسات و البكتيريا و الجراثيم و الفطريات، و لهذا ينصح به كعلاج للحالات التالية:

- يعتبرعلاج طبيعي لالتهاب المفاصل و التهاب المفاصل الروماتويدي.

- يساعد في علاج الصدفية و غيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.

- عامل مطهر و مضاد للجراثيم الطبيعية، ما يفيد في تطهير الجروح و الحروق و تسريع التئامها، و إعادة تشكيل الجلد التالف.

- يساعد على التقليل من الالتهابات المرتبطة بالربو، و مقاومة نزلات البرد و الانفلونزا.

- يساعد على تحفيز جهازالمناعة في الجسم.

- يفيد الكركم في علاج معظم أشكال التهابات الأمعاء بما في ذلك التهاب القولون التقرحي، و كذلك التقليل من أعراض الانتفاخ و الغاز.

الكركم يحارب السرطان

دلت العديد من الدراسات الحديثة بأن الكركم يحتوي على مضادات أكسدة قوية و خصائص مضادة للسرطان، حيث تحفز مكوناته الخلايا للقيام بالعملية التي تتسبب في التدمير الذاتي للخلايا السرطانية، و المساعدة في الوقاية من العديد من السرطانات و مقاومة الاورام السرطانية، كما و أن له دور في تعزيز اثار بعض أنواع العلاج الكيميائي و التقليل من اثارها الجانبية.

الكركم مفيد لصحة الكبد

الكبد يزيل سموم الدم من خلال إنتاج الانزيمات و الكركم يعمل على زيادة إنتاج هذه الإنزيمات الحيوية مما يؤدي الى تقليل و ازالة السموم في الجسم، كما و أثبت الكركم بان له دور في محاربة أمراض الكبد و تنشيط و تحسين الدورة الدموية.

الكركم يساعد في تخفيف الوزن

أثبتت العديد من التجارب أن من فوائد الكركم أنه يساعد في التمثيل الغذائي للدهون و يساعد في تخفيف الوزن و تنحيف البطن، و يفيد في الحفاظ على وزن الجسم المثالي، و له دور كبير في هضم و حرق الدهون و تحسين عملية الهضم.

الكركم يساعد في محاربة الزهايمر

أثبتت الأبحاث أن للكركم دور كبير في منع أو إبطاء تطور مرض الزهايمر، حيث يدعم الكركم صحة الدماغ بشكل عام عن طريق إزالة تراكم الترسبات التي تسببه في الدماغ، و إزالة تراكم المواد الدهنية في الدماغ و تحسين تدفق الأوكسجين اليه، ما يعد وسيلة فعالة لمنع ظهور مرض الزهايمر و تحسين الذاكرة.

الكركم يسيطر على مرض السكري

أظهرت العديد من الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة في الكركم تساعد و بفاعلية على تقليل مقاومة الأنسولين و تخفيف مستوياته في الدم، مما قد يكون له دور في منع حدوث مرض السكري من النوع الثاني، و كذلك له دور في تحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز و يزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري.

فوائد القرفة للنساء.. مذهلة

فوائد واضرار الحبوب المنشطة و المهدئة

فوائد واضرار المكملات الغذائية