دراسة: تناولوا القهوة لحياة أطول. فكيف ذلك؟

بالرغم من أن تناول القهوة بكثرة قد يسبب ارتفاع في الكوليسترول و اختلاف في ضربات القلب، إلا أن كثير من الدراسات أكدت على أن القهوة مفيدة لصحة الجسم، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك و تضيف أن محبي القهوة يعيشون أكثر من غيرهم، فكيف ذلك؟

فوائد القهوة:

اكتشف الباحثون من جامعة ستانفورد بعد حيرة طويلة أن الاشخاص الذين يشربون القهوة، يميلون للعيش لفترة أطول من الأشخاص الذين يمتنعون عن تناولها.

وأوضح الباحثون أن "الكافيين" وهو العنصر الذى يعطي القهوة و الشاي القوة، يعمل على تقليل المواد الكيميائية الموجودة في الدم التي تقلل الالتهابات، لافتين إلى أن الأوعية الدموية الملتهبة أكثر عرضة أن تصبح أكثر صلابة وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

القهوة مضادة للالتهابات:

قال الدكتور "ديفيد فورمان" من معهد المناعة والعدوى بجامعة ستانفورد ان الالتهابات تلعب دورًا رئيسيًا في العديد من الأمراض، مشير إلى أن المادة الكيميائية الموجودة في القهوة، لها تأثير مضاد للالتهابات، كما أن من 90% من جميع الأمراض المرتبطة الشيخوخة تترافق مع حدوث الالتهابات المزمنة.

وأضاف الدكتور فورمان أن المزيد من الفحوصات التي أجريت على الخلايا البشرية، وجدت أن الكافيين كان له دور فعال في مكافحة المواد الكيميائية التي تسبب الالتهاب، وتعرف هذه المادة الكيميائية بإسم "إنترلوكين 1 بيتا".

على الرجال شرب القهوة يوميا.. لماذا؟

فوائد جديدة مكتشفة ستفرح عشاق القهوة

لمحاربة القهوة .. تناولوا القهوة يوميا