طرق فعالة لزيادة الوزن بشكل طبيعي

فيما يسعى الكثيرون لانقاص وزنهم و التخلص من الدهون و الكيلوجرامات المتراكمة في اجسامهم، نجد قلة من الناس يعانون من النحافة الزائدة و يبحثون عن حلول لزيادة وزنهم.

و النحافة الزائدة، كما الوزن الزائد، يمكن ان تتسبب بآثار سلبية على المصاب بها، لجهة صحته و شكل جسمه. كما ان المفاهيم الخاطئة حول زيادة الوزن من خلال تناول الاطعمة الدسمة و النشويات و السكريات لا تعود الا بالضرر على من يحاولون زيادة وزنهم، لذا فان اتباع طرق طبيعية و صحية هو الحل الافضل لزيادة الوزن.

طرق تزيد الوزن بشكل طبيعي

- استشارة الطبيب:

لا بد اولاً من استشارة الطبيب المختص الذي سيقيم حالتك الصحية و يطلعك على الاسباب التي تقف وراء نحافتك الزائدة، حيث ان بعض الاعراض الصحية كاختلال الهرمونات يمكن ان يتسبب بنقصان الوزن بدل زيادته.

- معادلة السعرات الحرارية:

معادلة بسيطة تستند على ضرورة تناول عدد من السعرات الحرارية يفوق معدل الحرق الطبيعي لديك، بحيث يبقى لك مخزن من السعرات الحرارية التي تساعد في زيادة وزنك بشكل طبيعي.

- تجنب تناول السوائل قبل الطعام:

و ذلك ليتسنى لك تناول قدر كبير من الطعام، حيث ان شرب السوائل و خاصة الماء قبل الاكل يمكن ان يملأ معدتك و يشعرك بالشبع سريعاً.

- وجبات اقل بكميات اكبر:

تحديد الوجبات اليومية بثلاث فقط على ان تكون كبيرة، و عدم تناول الطعام الكثير في وجبات الطعام الصغيرة لأن ذلك يرفع من معدل الحرق و بالتالي لا يساعدك في زيادة الوزن.

- الاقلاع عن التدخين:

التدخين سبب اساسي وراء تثبيط الشهية و عدم الرغبة بتناول الطعام، لذا من الافضل الاقلاع عنه.

- تناول الطعام قبل النوم:

له اثر ايجابي على زيادة الوزن بشرط ان تكون الوجبات صحية و ليست ثقيلة او مشبعة بالدسم.

- حمية 10 – 20 – 70:

هي حمية ترمز الى نسب الطعام التي يجب تناولها، بحيث ان 70% من السعرات الحرارية التي يجب تناولها يومياً يجب ان تكون على شكل بروتينات، في حين ان 20% فقط للكربوهيدرات و 10% للدهون، ما يضمن لك زيادة طبيعية في الوزن من دون التسبب بالاذية لصحتك. 

علاج-النحافة-سهل-بهذه-الاطعمة-الطبيعية

التين-المجفف-للتسمين-فعال

كيف-يمكن-أن-نزيد-الوزن-بطريقة-صحية؟

السعرات-الحرارية-لزيادة-الوزن-الأفضل-لمن-يعانون-من-النحافه