اسباب غير متوقعة لزيادة الوزن بعد الزواج

الزواج راحة و طمأنينة و استقرار، و هو بالفعل واحة أمان للمرأة و الرجل على حد سواء.

تتغير امور كثيرة بعد الارتباط و الزواج، و منها بالتأكيد صحة الانسان و بالاخص الوزن، الذي يبدو انه يشهد ارتفاعات ملحوظة عند الشريكين في اغلب الحالات، و هو ما يستدعي الى التساؤل حول الاسباب المؤدية ل زيادة الوزن الملحوظة بعد الزواج.

اسباب غير مألوفة لزيادة الوزن بعد الزواج

البعض يعزو السبب وراء زيادة الوزن بعض الزواج هو الراحة النفسية و الاستقرار العاطفي و الامان الذي ينسحب على زيادة الشهية لتناول الطعام من قبل الشريكين، خاصة مع انعدام الخوف من السعي للحصول على اعجاب الواحد للاخر فيما يخص الشكل الخارجي المتمثل بالرشاقة و النحافة.

و بحسب دراسة اجرتها مجلة Families, Systems & Health الامريكية، فإن الرجال يزيد وزنهم بعد الزواج اكثر من النساء و بالاخص في منطقة البطن او "الكرش"، في حين تشهد المرأة زيادة في حجم منطقة الصدر و الحوض.

و يحب البعض القاء اللوم على ممارسة العلاقة الجنسية خلال الزواج، و التي تدفع الشريكين لحرق السعرات الحرارية ما يجعل الجسم يطلب المزيد من الطعام للتعويض عما خسره. لكنه بالتأكيد ليس السبب الوحيد. اذا ان هناك اسباب غير مألوفة لزيادة الوزن بعد الزواج.

فهناك ايضاً و بالتأكيد الشعور بالراحة و عدم الخوف من جذب الطرف الاخر بقوام رشيق و ممشوق، خاصة من جهة الرجل.

و الزوج بالاخص يزيد وزنه بعد الزواج بسبب تراكم الالتزامات المالية و الحياتية عليه، ما يجعله ينفس عن ضيقه بتناول الطعام خاصة الوجبات السريعةو المشروبات الغازية الغنية بالسكريات و السعرات الحرارية.

هناك ايضاً سبب يتعلق بالكسل و عدم القيام بأي نشاط بدني، يتمثل بشكل خاص في التسمر اما شاشة التلفاز او الاجهزة الذكية لساعات طويلة، ما يمنع بالتأكيد حرق السعرات الحرارية و الدهون و بالتالي زيادة الوزن مع الوقت.

و لا ننسى بالطبع تطبيق المرأة لمقولة "الطريق الى قلب الرجل معدته" و السعي الى التفنن في تحضير و اعداد كافة الاطباق و المأكولات الدسمة و اللغنية بالدهون و السكريات بغية اسعاد قلب و معدة الزوج، ما يجعله يكسب الوزن شيئاً فشيئأ.

ممارسة الرياضة التي كان الشريكان يقومان بها قبل الزواج، تصبح عادة قديمة بعد الارتباط كون الشريكين، و خاصة المرأة، يشعران بالحاجة للبقاء طويلاً مع الشريك، فضلاً عن التعب و عدم الرغبة في القيام بأي نشاط بدني متعب بعد انجاز اعمال اليوم.

و هناك ايضاً عطلات نهاية الاسبوع و الاعياد، التي غالباً ما تتضمن العزائم او الخروج لتناول الطعام في المطاعم، حيث لا حسيب و لا رقيب على الكميات و محتويات الطعام التي غالباً ما تكون مشبعة بالدهون و الزيوت و السكريات التي تؤدي لزيادة في الوزن.

الخلافات-الزوجية-و-زيادة-الوزن-ما-العلاقة-بينها؟

نصائح-فعالة-تجنبك-زيادة-الوزن-بمناسبات-نهاية-العام

المراة-بعد-الزواج-و-تغيرات-جسمها-للافضل-ام-للاسوأ؟

لهذه-الاسباب-يزيد-وزن-الرجل-بعد-الزواج