دراسة: ما العلاقة بين العزوبية و السكتة القلبية

بالرغم من أن هنالك من يعتبر أن حياة العزوبية و الحرية و عدم وجود المسؤليات أفضل من الزواج، إلا أن كثير من الدراسات اثبتت أن الزواج مفيد للصحة، و يحمي من الإصابة بعدد من الأمراض، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك و تكشف أن الأشخاص العزاب معرضين للنوبات القلبية بشكل كبير، فكيف ذلك؟

العزوبية و السكتات الدماغية:

وجد الباحثون خلال دراسةمنشورة مؤخراً عبر صحيفة "ديلي ميل"، أن البالغين غير المتزوجين أكثر عرضة للوفاة من السكتة الدماغية بمعدل 70٪، لقلة الاعتناء بهم.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع فرص البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل يعتمد بشكل كبير على وجود رعاية جيدة والتأهيل والدعم، وهذا يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

فوائد الزواج:

لتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة "ديوك" بولاية نورث كارولينا الأمريكية، بفحص 2351 شخصاً بمتوسط خمس سنوات بعد إصابتهم بجلطة دماغية، ووجدوا أن المتزوجين كانوا أقل عرضة للوفاة من السكتة الدماغية بمعدل 70% من أولئك الذين الغير متزوجين.

ووجد الباحثون أيضاً أن المريضات المطلقات كنّ أكثر عرضة للوفاة بعد السكتة الدماغية بمعدل 23%، وأولئك اللواتي ترملن كنّ أكثر عرضة للوفاة بمعدل 25% من البالغات المتزوجات.

رجيم البحر المتوسط للتخلص من النوبات القلبية

تحذير: النوبات القلبية الغير مشخصة تؤدي للوفاة

ألم الصدر ليس مؤشرا على النوبات القلبية