تأثير تناول الجزر على سرطان البروستاتا فعال

من المعروف عن الجزر أنه غني بالعناصر الغذائية التي تحمي من الإصابة بعدد من الأمراض فهو غني بالألياف و البيتاكاروتين و الفيتامينات، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك و تضيف أن لتناول الجزر تأثير إيجابي على سرطان البروستاتا، فما هو؟

الجزر و سرطان البروستاتا

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية عن فائدة طبية مثيرة للجزر أن له القدرة على  الحد من أحد أخطر الأمراض القاتلة التي تصيب الرجال وهو سرطان البروستاتا.

ذكرت الدراسة الطبية الحديثة التي أشرف عليها باحثون من جامعة زيجيانج الصينية أن الجزر يساهم في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث وجدت النتائج أن الرجال الذين يتناولون الجزر بمعدل 3 مرات في الأسبوع تنخفض فرص إصابتهم بهذا المرض القاتل بنسبة 18%، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن سبب فاعلية الجزر الوقائية ضد هذا الورم، ولكن يعتقد أنها إلى ترجع إلى احتوائه على تركيزات عالية من مركبات البيتا كاروتين و الليكوبين

عن سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستاتا، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري. معظم سرطانات البروستاتة غالبا ما تكون بطيئة النمو،، غير إن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها اكثر شراسة وخطورة. ويمكن للخلايا السرطانية التي تنتشر من البروستاتة إلى أجزاء أخرى من الجسم، خصوصا العظام و العقد الليمفاوية. يمكن أن يسبب سرطان البروستاتا الألم، صعوبة في التبول, مشاكل أثناء الاتصال الجنسي أو ضعف الانتصاب.

فوائد الجزر الصحية مهمة، فما هي؟

الحزر فوائد سحرية للبشرة

معلومات هامة عن سرطان البروستاتا