عادات صحية.. ينصح الالتزام بها قبل السابعة صباحا

الالتزام بعادات صحية يفضي لحياة صحية و مفعمة بالنشاط و الحيوية ليس بالأمر الصعب، لكنه يحتاج لأمرين أساسيين: الإلتزام و المثابرة.

إذ أن اتباع عادات صحية يومية من غذاء و رياضة و نوم و ابتعاد عن مسببات التوتر و القلق، كفيل بجعل حياتنا أفضل و أكثر صحة و سلامة.

و بحسب موقع "بولد سكاي" الطبي الهندي، فإن هناك 6 عادات صحية ضروري الإلتزام بها قبل السابعة صباحاً و فور الاستيقاظ من النوم، للوصول لهذه الحياة الصحية المتوازنة.

عادات يومية صحية للالتزام بها عند الاستيقاظ صباحا

- تمارين التمدد و الليونة:

قليلون هم الذين يقومون بالتمطط و تمارين الليونة و التمدد فور الاستيقاظ من النوم، على الرغم من اهمية هذه التمارين في تقوية الجسم و تنشيطه بعد ليلة نوم طويلة.

احرصي على القيام ببعض تمارين التمدد و الليونة قبل نهوضك من السرير، لإعطاء جسمك دفعة من القوة من النشاط من خلال توصيل الدم الى العضلات عير هذه التمارين.

- شرب عصير الليمون:

قد تكون المرة المليون التي نتحدث فيها عن فوائد تناول عصير الليمون على الريق صباحاً، لكننا لا نكتفي بذكر هذا الموضوع لأهميته الصحية الكبيرة.

فتناول عصير الليمون صباحاً يساعد الكلى و الكبد على القيام بمهامهما لجهة تنظيف الجسم من السموم فضلاً عن تعزيزي عملية الهضم.

لزيادة الفائدة، قومي بتناول ملعقة طعام من زيت الزيتون مع كوب من الماء الدافئ و عصير الليمون، لمحاربة الامساك و طرد السموم من الجسم فضلاً عن حرق دهون البطن.

- تناول الثوم:
قد لا تعجب هذه العادة الكثيرين، لكن مضغ الثوم الطازج في الصباح الباكر و بعد غسل الاسنان، له اهمية كبيرة في تعزيز تدفق الدم و تعزيز مناعة الجسم فضلاً عن منع العدوى التي تتسبب بالاصابة بامراض عديدة.

لكن ينصح دوماً باستشارة الطبيب قبل تناول الثوم على الريق صباحاً، كونه قد يحمل آثاراً جانبية غير محببة عند البعض.

- الزنجبيل:

يتمتع الزنجبيل بالعديد من الخصائص الطبية التي تجعله من افضل العناصر الغذائية التي يمكن تناولها صباحاً، فهو يقلل من الالتهابات و يحارب الكائنات الدقيقة التي تؤذي الجسم.

- عصير التفاح الاخضر:

مقولة تناول تفاحة واحدة يومياً تغنينا عن زيارة الطبيب، تأخذ تفسيراً مختلفاً هنا، إذ يجب التركيز على تناول عصير التفاح الاخضر دون غيره كونه يساعد الجسم على اكتساب العناصر الغذائية جميعها بسرعة كبيرة.

و نفس الأمر ينطبق على عصير الجزر، لذا اعمدي على تناول أي من هذين العصيرين كل يوم صباحاً.

- تناول وجبة الفطور:

هل نحتاج للتأكيد على اهمية تناول الفطور كل يوم صباحاً؟ بالطبع نحتاج، خاصة للأشخاص الذين ما زالوا لا يدركون أهمية هذا الأمر.  

فوجبة الفطور الصباحية هي أفضل ما تقدمينه لنفسك و لعائلتك، كونها تمد الجسم بالقوة و الطاقة و الغذاء الذي يحتاجه لاتمام و انجاز اعماله. 

و اعلمي أن تفويت وجبة الفطور سيجعلك في حالة صحية سيئة، بدءاً من الشعور بالخمول و التعب، وصولاً الى الاصابة بالصداع و الاكتئاب و عدم الرغبة في القيام بأي عمل، كما أن عدم تناول وجبة الفطور يجعلك تهرعين نحو النشويات و الاطعمة الدسمة عند شعورك المتزايد بالجوع خلال النهار، ما يعني اكتساب الوزن الزائد بدل خسارته كما يعتقد البعض. 

عادات-صحية-تقلل-الإصابة-بأمراض-القلب-للنساء

عادات-صحية-تحافظ-على-سلامة-الكبد

أفضل-أنواع-الفطور-لضمان-خسارة-الوزن

اشربوا-عصير-الليمون-وتخلصوا-من-هذه-الاعراض