أهم النصائح للتغلب على آلام المفاصل في. الشتاء

تكثر في فصل الشتاء حالات الإصابة بالتهاب المفاصل و آلام العظام، و التي تعتبر من الأمراض التي تصاحب فترة الشتاء نظرا لبرودة الجو و قلة الحركة، و من أجل التخلص من ذلك و التقليل من حدة الألم، إليكم أهم النصائح وهي:

نصائح للتغلب على آلام المفاصل:

النظام الغذائي: للتخلص من آلام المفاصل من المهم اتباع نظام غذائي متوازن، كالإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين سي ود وك فهي جيدة لآلام المفاصل لأنها تلعب دورا هاما في إنتاج الغضاريف وتساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم لعظام أقوى. ومن أهمها  البرتقال، والسبانخ، والملفوف، والطماطم.

رطوبة الجسم: من المهم المحافظة على رطوبة الجسم في فصل الشتاء و تناول الماء بشكل كافي بغض النظر عن عدم الشعور بالعطش لأن الجسم يحتاجها الماء ليكون رطبا، و لكي يساعد الماء على ليونة الغضروف والمفاصل .

ممارسة الرياضة: مما لا شك فيه ان ممارسة الرياضة تعمل على مرونة العضلات و المفاصل و تمنع تصلبها كما تساهم في تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

الوزن المناسب: المحافظة على الوزن المناسب يقلل من الضغط على المفاصل و الركب و الأقدام و خاصة في فصل الشتاء.

الحمام الدافئ: وهو طريقة فعالة و سريعة في تخفيف آلام المفاصل و العضلات و ا لتقليل من الخشونة و تسهيل حركة الجسم.

المشروبات الضارة: من المهم التقليل من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية الأخرى التي تقلل من كمية استيعاب الكالسيوم في الجسم، وتضعف العظام.

العلاج الطبيعي: يمكن للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل و إلتهابها اللجوء إلى العلاج الطبيعي الذي ثبت علميا فائدة في علاج إلتهاب المفاصل و التخفيف من آلامها.

لماذا تزيد آلام المفاصل في رمضان و كيف نتجنبها؟

طبيب: هذه أسباب إلتهاب المفاصل الشائع و لاتهاون في علاجه

الآثار الجانبية لمعالجة آلام المفاصل بمضادات الإلتهاب