فوائد الفاصوليا البيضاء.. للصحة و الرشاقة

من المنتجات التي لا غنى عنها في معظم بيوتنا، تأتي حبوب الفاصوليا البيضاء الغنية بالطعم و كذلك بالفوائد الصحية التي تجعل منها غذاءً محبباً عند الجميع.

تمتاز الفاصوليا البيضاء بقيمة غذائية عالية للمحافظة على الصحة و كذلك عند تخفيف الوزن، كونها غنية بالفيتامينات و الالياف و المعادن. 

تعرفي معنا اليوم على فوائد الفاصوليا البيضاء العديدة.

فوائد الفاصوليا البيضاء 

-    الفاصوليا البيضاء غنية بحمض الفوليك و الكربوهيدرات و الألياف و البروتين و المغنيسيوم و الكالسيوم و المنغنيز، و بالتالي فإنها تشكل وجبة متكاملة. و هي تحمي القلب و تقلل من معدل الاحماض الامينية التي تؤدي زيادتها الى الإصابة ب النوبات القلبية

-    تعطي شعوراً كبيراً بالشبع لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، اضافة الى أنها تساعد في فقدان الوزن بشكل طبيعي.

-    تعتبر الفاصوليا البيضاء من الاطعمة الخارقة (السوبر فود) كونها تنتج الألفا أميليز، الذي يعمل على تنظيم تخزين الدهون في الجسم.

-    الفاصوليا البيضاء غنية أيضاً بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، و بالتالي فإنها مفيدة لصحة العضلات.

-    تحسن من صحة القلب و تساعد على الهضم و تقلل من الرغبة بتناول الطعام، كما أنها مفيدة لصحة الحوامل خاصة فيما يتعلق بتنمية دماغ الجنين.

-    تمتاز الفاصوليا البيضاء باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة التي قد تؤدي لحدوث السرطان، اضافة الى تقوية خلايا الجسم و تحسين صحة الجلد.

-    الفاصوليا البيضاء مصدر غني بالمنغنيز الذي يوفر حماية للجسم كونه احد مضادات الاكسدة الفعالة، و هي تسهم في إفراز إنزيم "ديسموتاز" المسؤول عن مكافحة الجذور الحرة المسببة للسرطان.

-    الفاصوليا البيضاء تحتوي أيضاً على فيتامين ك الذي يقوم بحماية الخلايا و الاكسدة و خفض مخاطر الاصابة بالسرطان.

-    الالياف عنصر أساسي في تركيبة الفاصوليا البيضاء، في نوعيها القابلة للذوبان و غير القابلة للذوبان. هذه الألياف تعمل على محاربة الاحماض الصفراوية الموجودة في الجسم، اضافة لقدرتها على منع تشكل الكولسترول الضار.

-    مثالية لمنع الامساك كونها تساعد على الهضم كما تمنع الاصابة بالتهابات القولون.

-    تحسَن الفاصوليا البيضاء من القدرات الإدراكية و الذاكرة نظراً لاحتوائها على فيتامين أ المعروف بالثيامين و الذي يساعد على تشكيل خلايا المخ.

-    تعمل أحماض الكبريتوز الموجودة في الفاصوليا البيضاء على تنظيف الجسم من السموم.

-    تكافح امراض القلب و اضطرابات الجهاز المناعي و الزهايمر و تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما تنظم معدل السكر في الدم و تعمل على تدعيم الطاقة في الجسم و تقوية العظام.

بقوليات-اساسية-لا-غنى-عنها-في-المنزل

للمتهمين-بالرشاقة-هذه-الاطعمة-الثلاث-تضمن-لكم-خسارة-الوزن

اطعمة-خارقة-للصحة-ولا-تفقد-صلاحيتها-بسهولة