علاج الاكتئاب.. بهذه الاعشاب و المكملات

يعد الاكتئاب مرضاً نفسياً و ليس حالة من الحزن فحسب، و هو حالياً يعتبر من أكثر الامراض شيوعاً في زمننا الحالي و ذلك لسرعة الحياة و المتطلبات المتزايدة يوماً بعد يوم، و تصيب الملايين حول العالم من كافة الأعمار و الجنسيات.

يمكن للاكتئاب أن يتحول لمرض نفسي خطير في حال لم يتم علاجه بالشكل المناسب و الوقت السريع، إذ تم تسجيل حالات كثيرة من الانتحار بسبب الاصابة بالاكتئاب، فضلاً عن العزلة الشديدة و البعد القصري عن المجتمع المحيط و عدم الرغبة في القيام بأية شيء و غيرها من ردود الفعل السلبية المتأتية عن الاكتئاب.

و يتم علاج الاكتئاب عادة بمضادات الاكتئاب التي يصفها الاطباء المختصون، و التي تحمل للأسف أثاراً سلبية على المرضى، لذا يجنح البعض نحو العلاجات الطبيعية التي يمكنها المساعدة في تخفيف أو علاج الاكتئاب خاصة المزمن منه.

نقدم اليوم لبعض ابرز الاعشاب و المكملات التي يمكنها المساعدة على علاج الاكتئاب.

اعشاب تساعد على علاج الاكتئاب

- البابونج:

يمتاز البابونج بخاصية أكيدة في علاج الاكتئاب، حيث أن تناوله يساعد في التخلص من التوتر و القلق و الحزن الذي يمكن أن يتحول لاكتئاب حاد.

- اللافندر:

بسبب رائحته القوية فإن استنشاق اللافندر (أو الخزامى) يمكن أن يساعد في تخفيف الاكتئاب كونه يبعث على الراحة و الاسترخاء و يخفف تقلب المزاج. 

يمكن تنشق اللافندر من خلال الشموع أو الزيوت العطرية أو اضافة بضع قطرات من زيت اللافندر لماء الاستحمام، كما يمكن غايه و شربه لتخفيف القلق و الاكتئاب.

- الجنسنج:

من افضل الاعشاب التي يمكنها المساعدة في تخفيف و علاج الاكتئاب، كون الجنسنج يعمل على صفاء الذهن و علاج تقلبات المزاج خصوصاً عند الاشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب،

كما أن تناول الجنسنج يمكن أن يزيد من طاقة الجسم و يحارب الخمول و الكسل الناجمين عن الاكتئاب الحاد.

- الزعفران:

هذا التابل الأغلى في العالم، يحمل فوائد صحية عديدة، منها المساعدة على تخفيف اعراض الاكتئاب و الحزن و اليأس، على الرغم من عدم وجود أدلة دامغة و أكيدة على هذا التأثير الإيجابي.
مكملات تحارب الاكتئاب

- اوميغا3:

هذه المكملات الغذائية لها خصائص صحية كثيرة، منها تحسين المزاج و محاربة الشعور بالاكتئاب.

من الاطعمة التي تحتوي على مكملات اوميغا 3، الافوكادو و السلمون و الجوز و الفستق و زيت الكانولا.

ما-علاقة-تناول-مكملات-اوميغا-3-مع-مضادات-الاكتئاب-؟

علاج-الاكتئاب-بات-اسهل-مما-يكون-بتغيير-هذه-العادة

أعشاب-و-نباتات-يفضلها-السعوديون-هذه-فوائدها

اطعمة-لها-مفعول-سريع-في-مقاومة-التوتر