الوقاية من السرطان بالأطعمة التالية..

الوقاية من السرطان أصبح أمرا مهما لأن مرض السرطان بمختلف أنواعه بات من الأمراض الشائعة و أحد أسباب الوفاة الرئيسية على مستوى العالم، ولعل النمط الغذائي المتبع أحد أبرز مسببات الإصابة به، لذلك ينصح الأطباء بتناول عدد من الأطعمة التي أثبتت فعاليتها في مقاومة السرطان.

السرطان يزول إن تناولت هذه الأطعمة؟

أطعمة تعالج السرطان:

- الفطر: يحتوي على موا د كيميائية نباتية تساع دفي الح دمن غزو وانتشار الخلايا السرطانية،كما أن بعض أنواع الفطرتستخلص منها مادة تقضي على المواد المسببة للسرطان.

- الفول:غنى بالعديد من المواد الكيميائية النباتية وكذلك الألياف، ويحتوى على المواد الكيميائية النباتية مثل الصابونين، التي يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية، ومثبطات الأنزيم البروتيني وحمض الفيتيك، وكلاهما يعمل على بطء استنساخ الخلايا السرطانية، وبالتالي توقف نمو الأورام، وإزالة السموم من الجسم و الوقاية من السرطان.

- الكمون:ثبت أنه يعزز الجهاز المناعي، كما يعمل على موت الخلايا السرطانية و مهم لتنقية الجسم من السموم.

السرطان.. هذه الأطعمة تقي الطفل من الإصابة به.

- الجزر:يحتوى الجزر على البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يحمى أغشية الخلايا من التلف الناتج عن السموم ويبطئ نمو الخلايا السرطانية، كما أنه قادر على تنقية الجسم من السموم.

- الثوم:الكبريت الذي يعطى الثوم الخصائص القوية المضادة للسرطان، هو الذي يمنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم، ويسرع إصلاح الحمض النووي و يقتل الخلايا السرطانية في نفس الوقت و الوقاية من السرطان.

- الزنجبيل:يتميز الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات قوية، وهي مفيدة للكشف عن سرطان المبيض و الوقاية من السرطان. كما أن الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية أسرع من العلاج الكيماوي إضافة إلى أنه ينقى الجسم من السموم.

- العنب:العنب ليس غنيا فقط بالمواد المضادة للأكسدة، لكنه يحتوى على الريسفيراترول، الذي لديه العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل الالتهاب، ومنع أكسدة الكولسترول السيئ. وقد أكدت الأبحاث أيضا أن الريسفيراترول يوقف نمو وانقسام الخلايا السرطانية.

عنصر جديد يحارب السرطان..ماهو؟